الجمعة 10 مايو 2024

القصير : القطاع الزراعي مادة خام للصناعات المختلفة ويحقق تنمية متوازنة

وزير الزراعة

توك شو22-6-2022 | 11:04

أشرقت حفني

قال الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة أثبت أهميته الشديدة خاصة بعد الأزمات الأخيرة التي شهدها العالم سواء أزمة كورونا أو أزمة نقص سلاسل الإمداد أو تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن قطاع لازراعة في مصر قادر على مواجهة الصدمات.

وأضاف وزير الزراعة، خلال استضافته بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن اهتمام العالم كله حاليا متجه لمنظومة الأمن الغذائي نظرا لأهميتها ولأنه قطاع تشابكي والنمو في هذا الزراعة يؤدي لنمو في قطاعات مختلفة ويوفر فرص كبيرة للعمالة.

وأوضح أن القطاع الزراعي مادة خام للصناعات المختلفة ويساهم في تحقيق تنمية احتوائية متوازنة لأنه قادر على الوصول لمواطنين في مختلف الأماكن.

وأشار إلى أن القطاع الزراعي على مدار 8 سنوات ماضية شهد دعم غير مسبوق من القيادة السياسية، مؤكدا أن الدولة اتخذت إجراءات استباقية لدعم هذا لاقطاع بما ساعدنا على توفير الغذاء للمواطن المصري.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الحواري، ضمن فاعليات حملة "سوا هنعدي" بعنوان «فرص وتحديات الأمن الغذائي المصري»، بمشاركة كل من النائب أكمل نجاتي، والنائب محمد السباعي، أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

Dr.Radwa
Egypt Air