الأربعاء 22 مايو 2024

الولايات المتحدة تسعى لخفض مستوى النيكوتين في السجائر بشكل جذري

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم22-6-2022 | 11:03

دار الهلال

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أنها تريد خفض مستوى النيكوتين بشكل كبير في السجائر المباعة في الولايات المتحدة، من أجل الوصول إلى مستويات منخفضة بما يكفي لتجنب إدمان المدخنين كجزء من خطة لمكافحة السرطان.

ويجب على وكالة الأدوية الأمريكية، التي تضع قواعد بيع التبغ، تقديم قواعدها المقترحة؛ ومن المرجح أن تنتقدها بشدة صناعة التبغ. وقال رئيس إدارة الغذاء والدواء روبرت كاليف: "إن النيكوتين يسبب الإدمان بدرجة كبيرة.

إدمان النيكوتين في المنتجات المحترقة هو المحرك الأساسي للاستخدام المستدام لهذه المنتجات. إن صنع السجائر ومنتجات التبغ المحترق الأخرى بأدنى حد أو لدرجة لا تسبب الإدمان من شأنه أن يساعد في إنقاذ الأرواح." من المتوقع أن تستغرق العملية سنوات ويمكن أن تتأخر بسبب التقاضي أو تنقضها إدارة جديدة تتلقى دعما من جماعات الضغط التابعة لشركات التبغ.

و تعد هذه المبادرة جزءًا من برنامج صحي أكبر للحد من وفيات السرطان، والذي وعد الرئيس جو بايدن بخفضه بنسبة 50٪ على مدار 25 عامًا.يذكر ان السرطان هو ثاني سبب رئيسي للوفاة في الولايات المتحدة بعد أمراض القلب والأوعية الدموية. ويعتبر التبغ السبب الرئيسي للوفاة الذي يمكن الوقاية منه في البلاد حيث يتم تسجيل 480 ألف حالة وفاة مرتبطة بالتبغ كل عام.

وتعهدت إدارة الغذاء والدواء، التي طالما أيدت خفض مستوى النيكوتين في السجائر، في أبريل 2021 بحظر بيع سجائر المنثول، وهو إجراء "سينقذ مئات الآلاف من الأرواح". وتعتبر سجائر المنثول بوابة للتدخين، وتشجع الشباب بشكل خاص على البدء في التدخين، وترتبط بدرجة إدمان أكبر. 

وقد حظرت إدارة دونالد ترامب في السابق معظم نكهات السجائر الإلكترونية، بينما استثنت المنثول. وفي نهاية عام 2019، أقر الكونجرس قانونًا يرفع الحد الأدنى لسن شراء التبغ والسجائر الإلكترونية في جميع أنحاء البلاد من 18 إلى 21 عامًا.