الأربعاء 15 مايو 2024

زيادة الطاقة الاستيعابية بـ ساحة الانتظار في مطار شرم الشيخ إلى 310 أتوبيسات

جانب من الفعالية

أخبار22-6-2022 | 11:21

دار الهلال

قامت اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي بالمطارات المصرية برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، بأولى جولاتها التفقدية لمطار طابا الدولي.

تفقدت اللجنة الأمنية صالتي السفر والوصول وصاله الطوارئ وإدارة الجوازات والجمارك ومبنى الأرصاد الجوية وبرج المراقبة الجوية ومكتب مصر للطيران للخطوط الجوية والخدمات الأرضية والأسواق الحرة ومنطقة سيور الحقائب، وتابعت منظومة الكاميرات الحرارية، وأعمال مكتب الحجر الصحى بالمطار.

كما قامت بجولة في مطار شرم الشيخ الدولي حيث تفقدت أعمال التطوير بمبنى الركاب (٢) وصالتي السفر والوصول ومنافذ الأسواق الحرة وكاونترات الجوازات بالإضافة إلى متابعة أعمال تطوير البوابات الجديدة لمطار شرم الشيخ ومنطقة انتظار السيارات لزيادة طاقتها الاستيعابية من ٢٨٢ أتوبيسا إلى ٣١٠ أتوبيسات، وزيادة سعة انتظار السيارات من ١٨٣ سيارة لتصبح ٢٤٠ سيارة فضلا عن زيادة "الاستاندات" من ٤٦ إلى ٦٨ "استاند" وتطوير كافة طرق الخدمة داخل المطار.

يذكر أن هذه الجولات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات الدولة المصرية من أجل تعزيز النواحي البيئية والصحية والأمنية، من خلال أعمال اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي والمشكلة بقرار رئاسة مجلس الوزراء للقيام بالتفتيش الدوري على كافة المطارات المصرية، للتأكد من الإجراءات والتدابير المطبقة لحماية السائحين والعاملين بالقطاعات المختلفة.