الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بفتح المجازر بالعيد لذبح الأضاحي مجانا

جانب من الجولة

محافظات22-6-2022 | 15:27

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية أيمن مختار بفتح المجازر أمام المواطنين أيام عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي بالمجان والقضاء على الذبح المخالف خارجها .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ اليوم/ الأربعاء / لعدد من المجازر بنطاق المحافظة للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي ، شملت مجزر المنصورة بميت الكرما بطلخا ، ومجزر بلقاس ، بحضور الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري ، والمحاسب محمد مين رئيس مركز ومدينة طلخا ، والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس مركز ومدينة بلقاس . 

كما وجه مختار بزيادة أعداد الأطباء العاملين بالمجازر لتلائم ضغوط العمل وزيادة نشاط الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، ورفع درجة الاستعداد القصوى من قبل قطاع الطب البيطري خاصة فيما يتعلق بقطاع المجازر.

وكلف مدير مديرية الطب البيطري بالمرور على جميع المجازر بنطاق المحافظه من قبل اللجان المختصة للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الأضاحي وتكثيف حملات التفتيش على منافذ بيع وتداول اللحوم ومشتقتها ، وذلك بالتنسيق مع قطاعي التموين ومباحث التموين ، و التنسيق مع كافة رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتوفير احتياجات المجازر وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير العمل وإنتظامه خلال العيد المبارك.