الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الفيوم: الدولة تعمل على محور بناء الإنسان كأحد محاور مبادرة "حياة كريمة"

محافظ الفيوم

محافظات22-6-2022 | 16:34

دار الهلال

قال محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري إن الدولة تعمل على محور بناء الإنسان كأحد محاور المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال إكسابه المهارات الحياتية وتوفير سبل العيش وتمكينه اقتصاديا، كما تعمل على بناء العمران من خلال تنفيذ مشروعات البنية التحتية بقرى الريف المصري.

جاء ذلك خلال تكريمه اليوم /الأربعاء/ 36 متدربًا ومتطوعًا بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بدمو، ومنحهم الدروع التذكارية وشهادات التقدير؛ لمشاركتهم الإيجابية في تدريب أبناء قرى مبادرة (حياة كريمة) بمركزي إطسا ويوسف الصديق على الحرف والمهارات اليدوية، وتوعيتهم بأهمية مشروعات المبادرة بمحاورها المختلفة.

وأشاد الأنصاري بجهود المشتغلين بالمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بدمو في إكساب المتدربين من خلال ورش العمل المتنوعة المهارات والحرف اليدوية المختلفة، بجانب توفير التدريبات اللازمة بالمجالات العلمية والتكنولوجية المختلفة، فضلًا عن المشاركة بالندوات التوعوية لأبناء المحافظة عامة، وأهالي قرى مبادرة (حياة كريمة).

وأوضح أن ما شاهده من مهارات للأطفال بورش العمل بالمركز الاستكشافي يؤكد أن مصر تسير في إطار التنمية الصحيح من خلال تواصل الأجيال، مؤكدا أن الدولة المصرية رغم مرورها بالعديد من التحديات، فإنها قادرة على تجاوزها بعزيمة أبنائها في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه بالاستغلال الأمثل لقدرات أبناء المركز الاستكشافي، والعمل على التنسيق بين المحافظة من جانب ومسئولي مديرية التربية والتعليم بالفيوم لمشاركة أبناء المركز بمنتجاتهم الحرفية واليدوية بالمعارض التى يتم تنظيمها بالمحافظات المختلفة خلال الإجازة الصيفية لنقل تجربتهم لباقي المحافظات.

وعلى هامش التكريم، تفقد المحافظ عددًا من ورش العمل بالمركز الاستكشافي، شملت ورش صيانة الكهرباء، والكروشيه، والواقع المعزز، وتدوير المخلفات، وتدريب الكونغوفو، وناقش المحافظ المتدربين وأثنى على إيجابيتهم وفاعليتهم في التدريبات.

Dr.Radwa
Egypt Air