الخميس 9 مايو 2024

محافظ الجيزة: الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة بملف العشوائيات

محافظ الجيزة

أخبار22-6-2022 | 16:45

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن الدولة حققت إنجازات غير مسبوقة بمجال الإسكان بديل المناطق غير الآمنة، لتنهي بذلك عقود طويلة من ظاهرة المناطق العشوائية وغير المخططة وما تتسبب فيه من مشكلات بالبنية التحتية والخدمات قبل أن تمتد إليها يد التطوير الشامل التي وضعت بناء الإنسان وتوفير سكن كريم له على قائمة أولوياتها ضمن رؤية التنمية المستدامة.

وأضاف راشد - في تصريح اليوم /الأربعاء/ - أنه جاري تنفيذ التوجهات العامة للدولة بالاستمرار في جهود تطوير كافة المناطق العشوائية، وغير المخططة من كافة الجوانب وكذلك الوقوف على حجم الجهود المطلوبة لتغيير واقع تلك المناطق على نحو يرتقي بالأحوال المعيشية اليومية للمواطنين بها، وتوفير سُبل الحياة الكريمة للأسر القاطنة داخلها، فضلًا عن ربطها بشبكة الطرق الجديدة بالمناطق المحيطة بها وتوفير مختلف الخدمات الأساسية لها.

 
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تسكين 83 أسرة من قاطني ما كان يُسمى بـ"عشش السودان" بوحدات حضارية بروضة السودان وذلك ضمن المرحلة الرابعة والأخيرة لتسكين قاطني العشش وتوفير سكن كريم لمواطنيها. 

وفي السياق ذاته، تابعت هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة بالمتابعة الميدانية لإجراءات تسكين الأسر المستهدف تسكينهم بالمرحلة الرابعة والأخيرة في (روضة السودان) وسط فرحة من المواطنين الذين أشادوا بحرص الدولة على تحسين المستوي المعيشي لمواطنيها بتلك المناطق وضمان مستقبل أفضل لأبنائهم.

وأكدت أن الوحدات السكنية التي تم تسليمها للمستفيدين كاملة التشطيبات ومجهزة بالأثاث والاحتياجات الأساسية لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق الحضرية.

Egypt Air