الأحد 26 مايو 2024

المملكة المتحدة تخصص تمويلا طارئا للمناطق المتأثرة بفيضانات بنجلاديش

بنجلاديش

عرب وعالم22-6-2022 | 17:12

دار الهلال

 خصصت المملكة المتحدة اليوم تمويلًا إنسانيًا طارئًا بقيمة 442 ألفا و547 جنيهًا إسترلينيًا لدعم المتضررين من الفيضانات الجارية التي عمت منطقة سيلهيت في بنجلاديش.

وذكرت الحكومة البريطانية - في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أنه بذلك تصل مساهمة المملكة المتحدة في جهود الإغاثة من الفيضانات في الأسابيع الأخيرة إلى 636 ألفا و548 جنيهًا إسترلينيًا.

وفي هذا الصدد، قال القائم بأعمال المفوض السامي البريطاني لدى بنجلاديش جافيد باتيل "لقد كان الدمار الذي شهدناه جراء الفيضانات في بنجلاديش هذا العام مفجعًا".

وأضاف أن التمويل الطارئ الجديد الذي أعلنته بريطانيا اليوم مخصص لدعم الفئات الأكثر ضعفًا من خلال المساعدة النقدية وإدارة المأوى والمياه والصرف الصحي والمواد التعليمية.

وارتفعت حصيلة الضحايا جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في بنجلاديش والهند إلى 112 قتيلا على الأقل.

ويشهد منسوب المياه في جميع الأنهار الرئيسية عبر بنجلاديش ارتفاعا، وذلك وفقا لمركز التنبؤ بالفيضانات والتحذير منها في داكا عاصمة البلاد.

وقد اخترقت مياه نهر "براهمابوترا" - أحد أكبر الأنهار في آسيا - سدوده الطينية وأغرقت 3000 قرية بالإضافة إلى الأراضي الزراعية في 28 مقاطعة من أصل 33 مقاطعة في ولاية "آسام".