الأحد 19 مايو 2024

بالصور : نجوم مسرحية «صبح صبح» في ضيافة السفير المصري بالسعودية

20-7-2017 | 10:11

تصوير : أحمد الدسوقي

أقام ناصر حمدي السفير المصري لدى السعودية مساء أمس حفل عشاء بدار السكن المصري على شرف نجوم مسرحية " صبح صبح " من بطولة الفنان محمد سعد، والفنان حسن حسني، والفنان محمد لطفي، والفنان احمد  فتحي ومن إخراج أشرف ذكي .

 

في البداية رحب السفير ناصر حمدي بجميع الفنانين، وأكد أن الفن خير سفير لبلاده،  وأنه القوة الناعمة التى تغير من الإنسان والمجتمعات، وتظهر لهم مدى ثقافة الشعوب، وبين السفير بأن الكوميديا المصرية محببة للجميع من أبناء الوطن العربي، معربا عن يقينه التام بأن الكوميديا المدخل الرئيسي لجذب المواطنين، كما أن الكوميديا تدخل البهجة في نفوس المشاهدين، وأكد ناصر أن مصر تحرص على التواجد والمشاركة في  كل الفعاليات الثقافية والفنية، وكل هذه المجالات تساهم في التقريب بين الشعبين السعودي والمصري.

 

أشرف ذكي : ندرس إقامة معهد فنون مسرحي بالسعودية

من جانبه عبر الفنان أشرف ذكي عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذي  قوبل به في السفارة المصرية، ومتابعة مكتب السفير معه وفريق المسرحية أولا بأول، منوهاً إلى الدور المهم لمصر على الصعيد العربي في المجال الثقافي عامة، والسينما المسرح بشكل خاص.

وأوضح ذكي أنه يدرس اقتراح إنشاء معهد الفنون المسرحية بالسعودية بالتشاور مع المسئولين السعوديين بحيث يطرح هذا التعاون على تخريج المواهب السعودية والاستفادة منهم فى الأعمال المسرحية والسينمائية بشكل عام.

 

محمد سعد : لا اختلاف بين جمهوري السعودية ومصر

من جانبه أكد محمد سعد  أن هذه الزيارة هى الأولى للسعودية، وأنه سعيد جداً بزيارته للمملكة وحفاوة الاستقبال من الجانب السعودي، وأوضح أن هذه الزيارة فرصة للتعرف على الفن والمسرح السعودي عن قرب.

وعن مقابلته للجمهور السعودي أكد سعد أنه لا فرق بين الجمهور المصري والسعودي، وسمع منهم جميع الإفيهات المصرية المتداولة فى الشارع المصري أثناء تجوله فى  المولات السعودية موكدا أن  مسرحية "صبح صبح" كوميدية ستنال رضي الجمهور السعودي.

وعن أعماله المقبلة قال سعد إنه ينتظر عرض فيلم "الكنز " من إخراج شريف عرفة خلال عيد الأضحى، وأكد أنه سعيد بالعمل مع جميع النجوم الذين يشاركهم فى العمل، ومنهم الفنان محمد رمضان، مشيرا إلى أن دوره مختلف عن أعماله السابقة وأنه سيقوم بدور رئيس البوليس السياسي فى حقبة الأربعينات والخمسينات.

 

محمد لطفي: انتتظروني في "كلبش 2"

من جهته شكر الفنان محمد لطفي السفير المصري على استقباله للفرقة المسرحية وأوضح لطفي أن زيارته للسعودية هي المرة الثالثة وقدم فيها عدة مسرحيات سابقة.

 

وعن دوره في مسلسل كلبش أكد أنه سعيد بالمشاركة في هذا المسلسل بجانب أمير كرارة، موضحاً أن دوره في "كلبش" بين التلاحم بين المواطنين المصريين، ولا فرق بين الضابط والمواطن، وبين لطفي أنه ينتظر دوره في "كلبش 2" بشخصية مختلفة وستكون مثيرة فى الأحداث، وعن الجديد أكد أنه سيتعاقد مع شركة السبكي فى فيلم جديد خلال الفترة المقبلة وسيكون بطولة جماعية مثل أفلام "كباريه " والفرح".

يذكر أن نجوم مسرحية "صبح صبح "سيقدمون 13 عرضاً " في أربع مناطق  بالسعودية تبدأ من منطقة الرياض بأربعة عروض وذلك في مركز الملك فهد الثقافي، ومن ثم أربعة عروض في مدينة جدة بمعارض الحارثي وعرضين في أبها في مسرح المفتاحة و3 عروض في الدمام في معارض الظهران الدولية.