الأحد 22 سبتمبر 2024

منع فصل رأسها.. تصريحات فرد أمن بجامعة المنصورة منع كارثة بعد ذبح نيرة أشرف

فرد أمن منع فصل رأس نيرة أشرف

الجريمة22-6-2022 | 20:05

شروق صبري

طالبة المنصورة نيرة أشرف التي ذبحت أمام بوابة جامعة المنصورة تصدرت التريد لليوم الثالث على التوالي، وجعت قلوب المصريين ووقف الجميع يتساءل ما كان يجب أن يفعله لإنقاذها من أيدي هذا الوحش المفترس، لكن هناك من منع كارثة أكبر، فبينما وقف الجميع مشلول الحركة ثابت مكانه تمكن أحد أفرد الأمن من أنقاذ الفتاة المقتولة من المجرم ومنع فصل رأسها عن جسدها.

وحسب شهود عيان وتصريحات، فإن المارة فوجئوا بالطالب القاتل يمسك سكينا أمام بوابة "توشكى" بشارع كلية الآداب جامعة المنصورة، وانهال على زميلته طعنا، وحين سقطت على الأرض ثم ذبحها، وكاد أن يفصل رأسها لولا تدخل أحد أفرد أمن الجامعة.

فصل رأس طالبة المنصورة نيرة أشرف

لكن إبراهيم العجرودي، فرد الأمن بجامعة المنصورة، يروي تفاصيل جريمة القتل البشعة أثناء عمله بالبوابة الرئيسية للجامعة، وتدخله لمحاولة إنقاذ الطالبة نيرة أشرف التي قتلها زميلها ذبحا بجوار سور الجامعة.
وقال إبراهيم: "فوجئت بصرخات واستغاثة من الطالبات من أجل التدخل لفض مشاجرة طالب يعتدي بالضرب على طالبة، ليتوجه إلى مكان الحادث، والذي كان يبعد عنه حوالي 20 مترًا".

وأكد فرد الأمن بجامعة المنصورة، أنه لم يكن يتخيل أن يرى جريمة بهذه البشاعة، ولكنه ركض تجاه المتهم الذي هدده من الاقتراب منه، لكنه لم يأبه ونجح في توقيفه، وشل حركته، وتمكن من طرحه أرضًا بمساعدة الأهالي، والإمساك بالسكين، مضيفًا: "المتهم هددني وقالي لو راجل ادخل عليّ، بس أنا مخفتش منه".

وأشار أنه تحرك أول ما استنجدت به زملاء الطالبة، مؤكدا أن تدخله ساهم في عدم نجاح المتهم في فصل الرأس عن الجسد، لافتًا إلى أنه يتذكر المشهد المأساوي للجريمة، وأنه لا يغيب عن عقله وذهنه لأنه لم ير أبشع من تلك الجريمة.

أولى جلسات المحاكمة في واقعة نيرة أشرف

حددت محكمة استئناف المنصورة جلسة الأحد المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف عمدا مع سبق الإصرار، بعد أن بيت النية وعقد العزم على قتلها أمام جامعة المنصورة إلى محكمة الجنايات.
وأمر المستشار حماده الصاوي النائب العام اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة أشرف) عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث.

اقرأ المزيد

ابتزاز وتشهير.. مأساة 3 سنوات عاشتها طالبة المنصورة قبل قتلها