الأربعاء 8 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي عند تسوية تعاملات الأربعاء

ذهب خام

اقتصاد22-6-2022 | 22:54

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب انخفاضا لليوم الثالث على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، وانخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة تقل عن 0.1% أو ما يعادل 40 سنتًا ليصل إلى 1838.40 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.3% عند 104.090 نقطة في الساعة 7:39 مساءً بتوقيت القاهرة. جاء ذلك عقب تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومع رصد تطورات.

وقال "جيروم باول" في شهادته أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ إن الاحتياطي الفيدرالي ملتزم بخفض معدلات التضخم من خلال تشديد السياسة النقدية، معترفًا بخطورة التضخم المتسارع على الاقتصاد.

لكن "باول" أوضح أن هناك احتمالات لتسبب رفع معدلات الفائدة في ركود الاقتصاد، مشيرًا إلى أن البنك لا يستهدف إدخال الاقتصاد في اتجاه هابط لوقف التضخم.

ووفقا لوكالة رويترز، أشار إلى اتجاه الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس أخرى في يوليو القادم، تليها زيادة 50 نقطة أساس في سبتمبر.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع استقرار الدولار، على الرغم من أن السبائك لا تزال تتداول في نطاق ضيق و يترقب المستثمرون إشارات جديدة من البنوك المركزية الكبرى بشأن خطط سياستهم النقدية ، وخاصة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.22 % إلى 1827.39 دولار للأوقية وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 % إلى 1827.40 دولار. وتعد السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. ».

وينتظر المشاركون شهادات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقدها في واشنطن العاصمة هذا الأسبوع. «إذا كان باول متشددًا الليلة ، فقد نشهد نوبة أخرى من ارتفاع الدولار الأمريكي مع ارتفاع العائدات مرة أخرى. هذا من شأنه أن يدفع الذهب للانخفاض.

Egypt Air