الخميس 9 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 23 يونيو 2022

ابار نفط

اقتصاد23-6-2022 | 11:27

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط انخفاضا خلال تعاملات اليوم الخميس23 يونيو وفقًا لوكالة رويترز، وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.4 دولار أو 1.3 % إلى 104.78 دولار للبرميل، وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 1.3 دولار أو 1.2 % إلى 110.40 دولار.

ويواصل المستثمرون تقييم مدى قلقهم بشأن احتمال دفع البنوك المركزية للاقتصاد، وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في فوجيتومي سيكيوريتيز كو ليمتد: "ظلت أسواق النفط تحت الضغط حيث كان المستثمرون قلقين من أن رفع أسعار الفائدة الأمريكية سيعطل التعافي الاقتصادي ويضعف الطلب على الوقود". وأضاف سايتو: "كانت صناديق التحوط الأمريكية والأوروبية تبيع مراكزها قبل نهاية الربع الثاني ، وهو ما أدى أيضًا إلى تهدئة معنويات المستثمرين" ، وتوقع أن ينخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 100 دولار للبرميل قبل عطلة 4 يوليو في الولايات المتحدة.

قال جيروم باولرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الأربعاء، إن البنك المركزي لا يحاول هندسة ركود لوقف التضخم ، لكنه ملتزم تمامًا بجعل الأسعار تحت السيطرة حتى لو أدى ذلك إلى خطر حدوث ركود اقتصادي.. وكتب محللون من هايتونج فيوتشرز:"مع وجود المزيد من البيانات التي تثبت أن إمدادات الخام الروسي أقل تأثراً بالعقوبات مما قدر معظم الناس في السابق ، فقد يشهد جانب العرض زيادة أكبر من المتوقع في المدى القريب" قال فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ، أمس الأربعاء ، إن روسيا بصدد تغيير مسار تجارتها وصادراتها النفطية نحو دول من مجموعة البريكس للاقتصادات الناشئة في أعقاب العقوبات الغربية على أوكرانيا.

وارتفعت واردات الصين من النفط الخام من روسيا في مايو بنسبة 55% مقارنة بالعام السابق وعند مستوى قياسي. كما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد إن بيانات النفط الأسبوعية ، التي كان من المقرر إصدارها اليوم الخميس ، ستتأخر بسبب مشكلات في الأنظمة حتى الأسبوع المقبل على الأقل.

Dr.Radwa
Egypt Air