الجمعة 1 يوليو 2022

حمو بيكا يناشد المسئولين: «اعتبروني ابنكم.. ومتحرموش جمهوري مني»

حمو بيكا

فن23-6-2022 | 12:22

منار بسطاوي

كشف مؤدي المهرجانات حمو بيكا عن اشتياقه لأصدقائه، وعائلته، وبلده، لافتًا أن سبب سفره للخارج من أجل إقامة حفلات غنائية، وطلب من المسؤولين السماح له بإقامة حفلات وممارسة عمله ببلده، مؤكدًا أنه لا يشعر بطعم النجاح إلا من خلال بلده.

ونشر حمو بيكا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو لبث مباشر له، وعلق عليه قائلًا: "سيبو الملك للمالك".

وقال حمو بيكا: "بقول ليه تمنع الفرحة من على وشوش الناس والابتسامة.. وحشوني صحابي وإخواتي.. وحشوني كل حاجة حلوة في مصر.. أنا مش بقالي كتير في ناس بتبقى بقالها 8 سنين أو 9 سنين.. أنا بقالي شهر".

ولفت أن هذا الشهر مر عليه كأنه 100 عام، وقال: "سيبونا نشتغل جوا"، وأكد على أنه له الكثير من الحفلات بالخارج، ولكن النجاح لم يكتمل إلا داخل بلده، وتابع أنه يحيى العديد من الحفلات بدبي، والتي تكفيه لعام قادم، وليس دبي فقط، ولكن بالعديد من الدول منها لبنان، وتونس، وغيرهم.

وأضاف حمو بيكا أن حزنه ليس بسبب عدم إقامته حفلات بمصر، ولكن السبب الأساسي هو حرمان جمهوره منه، ومن صوته، وناشد المسؤولين أن يتدلوا لحل أزمته، لافتًا أنه لم  يدعو لشيء مخالف، ولكن مطالبه تنحصر في ممارسة الغناء مثل زملاؤه، وأصدقائه، مؤكدًا أن جميع زملاؤه مؤديين المهرجانات حصلوا على تصريحات وكارنيهات من نقابة الموسيقيين بمزاولة المهنة، لافتًا أن يود أن يعمل مثلهم.

واستكمل حمو بيكا أنه كان السبب في نجاح الكثير من مؤديين المهرجانات، وصعودهم للساحة الغنائية، وقال: "سيبوا الملك للمالك وبلاش تقطعوا في أرزاق الناس.. هي صعبة.. سيبوا الناس تاكل عيش.. سيبوا الناس ترزق".

ووجه حديثه لكل مسؤول عن إيقافه مطالبًا بالتعاطف معه، وأن يعتبره مثل نجله، ويقف معه، فهو يواجه هجوم منذ 7 سنوات.

وجدير بالذكر أن مؤدي المهرجانات حسن شاكوش صديق حمو بيكا حصل منذ أيام على كارنيه مزاولة المهنة من نقابة المهن الموسيقية، وذلك بعد قبول التظلم المقدم من قبله، وهو الأمر الذي تسبب في جدل كبير بالساعات الماضية.