الإثنين 4 يوليو 2022

محافظ أسيوط: استمرار حملة "طرق الأبواب" لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا

محافظ أسيوط

محافظات23-6-2022 | 12:54

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، استمرار العمل بحملة "طرق الأبواب" التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا واستهداف المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا بالمنازل بكافة قرى ونجوع المحافظة، في إطار جهود الوزارة للحد من انتشار الفيروس بين قطاعات وفئات الشعب المختلفة والوصول إلى الأشخاص المستحقين التطعيم.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المحافظ، اليوم /الخميس/ بقاعة الاجتماعات الكبرى بإدارة الصيادلة بحي شرق؛ لمتابعة تنفيذ المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة وحملات التطعيم ضد فيروس كورونا والتأكيد على تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتكثيف أعمال الرقابة الداخلية والمتابعة المستمرة لسير العمل والخدمات المقدمة للمرضى.

وأشار المحافظ إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك الحملة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بحماية المواطنين والاهتمام بالقطاع الصحي، والتي من أولويات العمل خلال المرحلة الحالية، مؤكداً على فاعلية وأمان جميع اللقاحات المتوفرة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف أنه يتابع تنفيذ المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، ومنها 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والحد من الأمراض غير السارية وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي والحفاظ على صحة الأم والطفل والكشف المبكر عن سرطان الثدى وإنهاء قوائم الانتظار ومبادرة الكشف المبكر عن الأنميا والسمنة والتقزم.

وأكد سعد استمرار القوافل الطبية لتقديم الرعاية الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا والأماكن البعيدة وقوافل تنظيم الاسرة والصحة الانجابية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري، معلنًا تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ تلك المبادرات والمتابعة الميدانية والمستمرة لتنفيذ الفعاليات والحملات بالقرى والنجوع.

وأعرب عن شكره لقيادات مديرية الصحة ومديري ومساعدي الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة؛ لجهودهم خلال الفترة الماضية ومشاركتهم الفعالة في حملة "طرق الأبواب" لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، مؤكدا على حسن معاملة ورعاية المرضى والمترددين على المستشفيات وتحسين الخدمات المقدمة لهم، فضلًا عن تكثيف الرقابة الداخلية بالمستشفيات وبأقسام العناية والاستقبال وصيانة الأجهزة الطبية بصفة مستمرة وتعظيم الاستفادة من الامكانات المتاحة.

وتناول اللقاء الإجابة على تساؤلات الأطباء والصحفيين المشاركين بتحسين الخدمات المقدمة للمرضى بجميع المستشفيات المركزية والوحدات الصحية القروية وتفعيل المتابعات الميدانية لسير العمل للوقوف على الاحتياجات والتأكد على توفر الامصال والادوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية تلبية لاحتياجات المرضى.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور محمد زين الدين حافظ، أنه يجري تطوير أربعة مستشفيات مركزية بمختلف مراكز المحافظة لتصبح مستشفيات نموذجية وتقدم خماتها المتكاملة وخاصة خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين، لافتا إلى تنفيذ حملات التطعيم ضد فيروس كورونا عن طريق 760 فرقة منتشرة في كل مكان بالوحدات الصحية القروية والمراكز الصحية بالمحافظة ومواقع التجمعات (محطات السكك الحديدية، محطات الأتوبيس، الأسواق، الجامعات) وغيرها.

وأشار إلى تواجد الفرق الثابتة بمراكز التطعيم بالريف والحضر للوصول إلى المواطنين وكبار السن وذوي الهمم؛ تسهيلاً عليهم للحصول على اللقاح وزيادة معدل التطعيم لتحقيق المستهدف، لافتا إلى المتابعة المستمرة والميدانية لسير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية القروية وسد العجز في التخصصات المختلفة ببعض الوحدات الصحية القروية وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.