الإثنين 17 يونيو 2024

زيلينسكي: قبرص مستعدة لدعم منح أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم23-6-2022 | 14:15

دار الهلال

قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، اليوم /الخميس/، إن قبرص مستعدة لدعم منح أوكرانيا وضع مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وكتب زيلينسكي - في تغريدة له على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي عقب محادثات هاتفية مع رئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس- أنه أعرب عن امتنانه لاستعداد جمهورية قبرص لدعم منح أوكرانيا وضع مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، كما ناقش الجانبان مشاركة قبرص في الإعمار المستقبلي لأوكرانيا.

يذكرأنه في 17 يونيو، أوصت المفوضية الأوروبية بأن يؤكد المجلس الأوروبي احتمالية انضمام أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي ومنحها وضع الدولة المرشحة.

ومن المقرر أن يجري المجلس الأوروبي مناقشات حول منح أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي في اجتماع اليوم الخميس ولمدة يومين.

من ناحية أخرى، أعلن قائد الحرس الرئاسي في إندونيسيا الميجر جنرال تري بودي أوتومو، اليوم /الخميس/، أن قوات الحرس الرئاسي مستعدة لضمان أمن الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي) خلال زيارته لأوكرانيا وروسيا في نهاية الشهر الجاري. 

ونقلت وكالة أنباء أنتارا الإندونيسية عن قائد الحرس قوله اليوم "لقد بدأنا (التحضير) منذ عدة أسابيع ، ويستمر التدريب حتى يومنا هذا، تدريبنا على أنشطة أو سيناريوهات مختلفة يجب أن نتوقعها"، موضحا أن ضباط الأمن يخضعون للتدريب على سيناريوهات التهديدات الأمنية في مواقع مختلفة ، مثل القطار ، أو في محطة القطار ، أو على الطرق العامة.

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس جوكووي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف ويعقد لاحقًا اجتماعاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو؛ لتسليط الضوء على القضايا الإنسانية في الصراع الدائر بين البلدين بعد حضور قمة مجموعة السبع في ألمانيا يومي 26 و 28 يونيو الجاري.