الجمعة 17 مايو 2024

163 مسجدًا ومكتبة عامة تشارك في البرنامج الصيفي للطفل بالأقصر

البرنامج الصيفي للطفل

محافظات23-6-2022 | 15:16

دار الهلال

قال مدير مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر الشيخ سيد محمد عبدالدايم، إنه تم اعتماد 163 مسجدا ومكتبة عامة للمشاركة في البرنامج الصيفي للطفل بمحافظة الأقصر، و30 مقرأة قرآنية عامة للجمهور بأوقاف الأقصر خلال يونيو الجاري، وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأوضح مدير أوقاف الأقصر - في بيان اليوم /الخميس/ - أن المديرية سلمت مكتبات المساجد 2170 كتابا خلال الشهر الجاري، واعتمدت 9 خطباء بنظام المكافأة، لافتا إلى أن المديرية قامت ببيع 35 صكا من صكوك الأضاحي، وتوزيع 250 زيا أزهريا للائمة بالمديرية.

وأشار إلى أنه تم عقد 90 جلسة من جلسات الدوار للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بقرى حياه كريمة، وإقامة 8 ندوات عامة بالمساجد الكبرى تحت عنوان "حرمة الدماء في الإسلام" خلال يونيو الجاري، منوها إلى أنه تم افتتاح مسجد الأنصار بمدينة طيبة في 10 يونيو، كما تم فرش مسجد أحمد النجم بمدينة الأقصر بالسجاد الجديد الوارد من الوزارة 20 من نفس الشهر.

وعلى صعيد منفصل .. شنت شرطة المرافق بالأقصر بقيادة المقدم خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق بالاشتراك مع مجلس مدينة الأقصر حملة مكبرة لتحقيق الانضباط بالشارع، في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، بتكثيف حملات إزالة التعديات بالطرق الرئيسية والفرعية ورفع إشغالات الباعة الجائلين بمختلف شوارع المحافظة منعا للمظاهر العشوائية وتحقيقاً للانضباط.

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفات تضمنت 27 محضر إشغال، و11 محضر بائع متجول، و8 محاضر نظافة عامة، وضبط 6 ميكروفونات تسبب الإزعاج، ومحضرين لمقاهي، و19 محضرا لمضبوطات متنوعة، و46 محضر إزالات إدارية في نطاق بشوارع مناطق شرق السكة، أبو الجود، الصنايع، شارع المدينة، منطقة مستشفى الكرنك، الفيروز.