الأربعاء 29 مايو 2024

لقطات مؤثرة.. مجموعة فيلة يحيطون بفيل مولود حديثًا أثناء جولة بالغابة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-6-2022 | 21:03

إيمان علي

وثق مقطع فيديو، التقط من شارع قرب إحدى غابات ولاية "تاميل نادو" جنوب الهند مجموعة من الفيلة يمشون وهم يحيطون بالكامل بصغير فيل مولود حديثًا لحمايته من أي هجوم محتمل من الحيوانات المفترسة.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله عبر موقع تويتر، مجموعة الفيلة وهم يحاوطون الفيل الصغير من جميع الاتجاهات خلال سيرهم في أحد الطرق لحمايته من اعتداء.

وتعد الفيلة أكبر الحيوانات الأرضية الحية، فذكور الفيلة الأفريقية يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار (13 قدم) وتزن 7,000 كجم (15000 رطل).

هذه الحيوانات لديها العديد من السمات المميزة، بما في ذلك الخرطوم الطويل المستخدم لأغراض كثيرة، وتنمو قواطعها لتصبح انياب، وتكون بمثابة أدوات لتحريك الأشياء والحفر وكسلاح للقتال.

وكذلك رفرفة الأفيال لأذنها الكبيرة، تساعدها على التحكم في تغيير درجة حرارة جسمها، للفيلة الأفريقية آذان كبيرة وظهورهم مقعرة، بينما الفيلة الآسيوية لها آذان صغيرة وظهور محدبة أو مستوية.

الفيلة حيوانات عاشبة (آكلة للعشب) ويمكن العثور عليها في بيئات مختلفة بما في ذلك مناطق السافانا والغابات والصحارى والمستنقعات، وهي تفضل البقاء بالقرب من المياه. وتعتبر الأفيال من الأنواع الرئيسية نظرًا لتأثيرها في بيئاتها، وتميل غيرها من الحيوانات للحفاظ على المسافة بينها، وبين الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور والضباع والكلاب البرية وعادة ما تستهدف فقط الفيلة الصغار (دغفل).

وتميل الإناث للعيش في مجموعات عائلية، والتي قد تتكون من انثى واحدة مع عجوليها أو الإناث ذات الصلة مع الذرية، وتقاد مجموعات الإناث بواسطة أكبرها سنًا، والمعروفة باسم الأم الحاكمة، الفيلة لديها مجتمع انشطاري صهري فيها مجموعات عائلية متعددة معًا للاندماج في مجتمع.