السبت 27 ابريل 2024

سنغافورة تقدم مساعدات بقيمة 50 ألف دولار سنغافوري لأفغانستان

زلزال افغانستان

عرب وعالم23-6-2022 | 16:21

دار الهلال

أعلن الصليب الأحمر السنغافوري، اليوم/ الخميس/ تقديم 50 ألف دولار سنغافوري؛ لدعم ضحايا الزلزال الذي ضرب أفغانستان، أمس، وبلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر، وخلف آلاف القتلى والجرحى.

وأعلنت المنظمة- على صحفتها الرسمية على منصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي- أن الأموال ستستخدم لتلبية الاحتياجات الفورية للمتضررين، بما في ذلك توفير الغذاء والمياه والمأوى الطارئ ورعاية المصابين والصرف الصحي، فضلا عن مستلزمات النظافة.

من جانبه.. قال الأمين العام للصليب الأحمر السنغافوري بنجامين وليام: "نشعر بحزن عميق للدمار والخسائر في الأرواح خاصة بالنسبة لبلد يواجه بالفعل أزمة اقتصادية وإنسانية حادة. فالناجون في حاجة ماسة إلى المياه النظيفة والطعام والمأوى ونحن نعمل مع شركائنا على الأرض لتوفيره".

وأشارت المنظمة إلى أن إمدادات الإغاثة بما في ذلك الغذاء والمياه والخيام والبطانيات والقماش في طريقها إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

وأسفر الزلزال الذي ضرب جنوب شرقي أفغانستان المدمر، أمس الأربعاء، عن مقتل ما يقرب من 1000 وإصابة أكثر من 1500، حيث قال مسؤولو طالبان إن عدد الضحايا من المرجح أن يرتفع، حيث تبحث فرق الإنقاذ عن الضحايا الذين قد يكونون تحت الأرض.

وتعرضت مقاطعتا باكتيكا وخوست الواقعة في جنوب شرقي البلاد إلى أكثر الزلازل فتكا في أفغانستان منذ 20 عاما وبلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر.

Dr.Randa
Dr.Radwa