الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بإزالة المخالفات حول لجان الثانوية العامة

محافظ الإسكندرية

محافظات23-6-2022 | 17:50

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بالمرور في محيط لجان الثانوية العامة؛ لمتابعة حالة النظافة والكهرباء، وإزالة عربات الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت بنطاق جميع المدارس التي بها لجان الامتحانات.

وقال الشريف - في بيان اليوم /الخميس/ - إنه في حي العامرية ثان تم رفع 27 طن مخلفات بالتنسيق مع شركة نهضة مصر بمجمع المدارس بشوارع (السفن - مساكن فاركو - القاعة - خديجة ياسين).

وفي حي العامرية أول، تم تنفيذ حملات التطهير حول المدارس ومناطق قرية أبو سمبل وقرية الكرنك بالنهضة ومربع الورش مساكن القسم وخلف مسجد البسيوني، بينما واصل حي غرب أعمال رفع كفاءة الإضاءة العامة حول المدارس، حيث تم صيانه وإناره الكشافات والأعمده بكل من شوارع باب الملوك، وبشاير الخير (1 - 2) بغيط العنب، وتركيب شبكة وإنارة 12 كشافًا بشارع ابن عدي مع الغرناطي.

وفي حي الجمرك تم رفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس بميدان إبراهيم الأول وطريق 26 يوليو، كما تم صيانة 3 كشافات بشوارع الشيمي بك والقاضي جمال الدين وإبراهيم الأول، وتم تغيير كشافين ليد بشارعي سوق السمك القديم وحسن عاصم، فضلًا عن تطهير لجان الثانوية العامة بجميع المدارس.

وفي حي شرق تم تنفيذ حملات مكبرة حول المدارس لمنع الباعة الجائلين من الوقوف حول المدارس ومصادرة جميع مكبرات الصوت والتأكد من توفير المناخ المناسب لجميع الطلاب.

وعلى صعيد آخر، قال المحافظ إن شواطئ المحافظة استعدت بشكل جيد لاستقبال أهالي المدينة وزوارها خلال موسم الصيف، موجهًا بمراعاة أبنائنا من ذوي الهمم على الشواطئ وذويهم وتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية لهم على الشواطئ، مؤكدا أن الادارة المركزية للسياحة والمصايف تعمل على توفير كافة عوامل الترفيه والجذب السياحي لذوي الهمم.

بدوره، أشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جمال رشاد، إلى أن شاطئ المندرة المجاني استقبل 55 فردًا من ذوي الهمم من دولة السودان الشقيق والذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بتواجدهم في الاسكندرية، كما استقبل الشاطئ 50 فردًا من ذوي الهمم من أعضاء نادي الهدف الرياضي لذوي الاحتياجات بطنطا والذين استمتعوا بقضاء وقتهم على الشاطئ، وأكد أن الإدارة تعمل على توفير سبل الراحة والأمان لذوي الهمم على الشواطئ.

 

Dr.Radwa
Egypt Air