الإثنين 29 ابريل 2024

«جمعية الفيلم» تعرض 4 أفلام بسينما الهناجر.. السبت

أفلام جمعية الفيلم

ثقافة23-6-2022 | 18:24

همت مصطفى

تستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء السبت 25 يونيو، عروض أفلام «جمعية الفيلم». 

وتعرض هذا الشهر أفلام «شخوص عالمنا التحتي» للمخرج هيثم شريف، والفيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للسينما، ويدور حول بطل الفيلم الذي يشتهر باسم (موتة العفريت) ولكن أهل منطقته يسمونه «صنايعي مصر»، وهو نحات وراقص، ولكن تسميته الأولى تغير حياته بشكل تام وتتغير معها نظرة الجميع له. 


ويعرض الفيلم التسجيلي «يحكى أن» للمخرج عبد الفتاح زيدان، والفيلم حاز مخرجه على جائزة أفضل فيلم تسجيلي حتى 15 دقيقة من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ 24، ويدور حول شاب تخلى عنه أهله ليقيم في إحدى دور الرعاية، وفيها يكتشف موهبته في الرسم، والتي يعمل علي تنميتها، حتي يستطيع أن يفتتح مرسمه الخاص به.

ويعقبه عرض فيلم «لما كمان البحر أزرق» للمخرج عمرو السيوفي، والحائز على جائزة شادي عبد السلام للعمل الأول والذي حصلت بطلته الفنانة هبة عبد الغني على جائزة خاصة من لجنة التحكيم بالمهرجان القومي للسينما، ويدور حول سيدة تحكي ما كانت تحلم بأن يتحقق في حياتها.

 ويعرض الفيلم التسجيلي «الحلم يقترب» من إخراج أحمد عبد العليم، إنتاج قناة النيل الدولية، ويدور حول مئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون، ونقل تمثال رمسيس الثاني إلى المتحف المصري الكبير وانتظار حلم افتتاح المتحف.

Dr.Randa
Dr.Radwa