الثلاثاء 21 مايو 2024

فوز صورة لجثة أسد بحر تلتهمها النجوم بالمركز الأول في مسابقة عالمية

أسد بحر

الهلال لايت 24-6-2022 | 21:16

ميادة عبد الناصر

فازت صورة مخيفة تُظهر جثة أسد البحر تلتهم ما لا يقل عن 12 نجمًا ملونًا في قاع البحر، بخليج مونتيري في كاليفورنيا، بفئة "الحياة المائية"، في مسابقة للتصوير العالمية السنوية.

أسد بحر

وتم التقاط الصورة المخيفة من قبل مصور الحياة البرية ديفيد سلاتر، الذي أرسلها إلى مسابقة الصورة الكبيرة لأكاديمية كاليفورنيا للعلوم، نجم البحر البرتقالي والوردي والأزرق اللامع هم نجوم الخفافيش جامعي القمامة لمعروفون للمحيطات الذين يحولون الجسم الميت إلى طاقة ومغذيات تعود إلى شبكة الغذاء البحرية، وفقًا لموقع "ذا صن" البريطاني.

وشارك سلاتر، المقيم في مونتيري، في منشور على إنستجرام: "كنت أعرف أن هذه الصورة كانت خاصة عندما نشرتها لأول مرة، لكن الكلمات لا يمكنها حتى وصف شعوري بأني احتلت المركز الأول في مثل هذه المسابقة المرموقة".

وتتضمن مسابقة الصورة الكبيرة عدة فئات، كل منها ذات موضوع الحياة البرية، والفائز بالجائزة الكبرى هو صورة لنحل يتجمع في كرة تزاوجوكان الفائزون الآخرون عبارة عن صورة ضفادع مشوهة وكهف تحت الماء ومجموعة من الحشرات قتلها ضوء خارجي.

نحل

وكتب منظمو المسابقة على موقع Big Picture الإلكتروني: "بينما يبدو هذا المشهد حزينًا، كن مطمئنًا أن أسد البحر يرد الجميل للمجتمع الذي سبح معه ذات مرة".