الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسيوط : مركز معلومات شبكات المرافق يحقق التنمية المستدامة ورؤية 2030

محافظ أسيوط

محافظات24-6-2022 | 13:49

دار الهلال

أكد عصام سعد محافظ أسيوط تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية للمقر الجديد لمركز معلومات شبكات المرافق والبنية الأساسية بحي غرب ، والذى يعتبر أول مركز متخصص في رفع المرافق ووضعها على خرائط مساحية دقيقة (رقمية وورقية) من خلال قاعدة بيانات متكاملة للبنية الأساسية (تحتية وفوقية) لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 203 .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم / الجمعة/ مع محمد بشير رئيس حي غرب ورئيس مركز المعلومات وشبكات المرافق والبنية الأساسية والمهندسة رانيا مجدي نائب رئيس مركز المعلومات وشبكات المرافق والبنية الأساسية بالمحافظة .

وشدد محافظ أسيوط – خلال اللقاء - على سرعة نهو أعمال التشطيبات النهائية وفرش المبنى وتسليم المقر ليبدأ العمل به في أسرع وقت ممكن لتقديم الخدمات للمواطنين والشركات بطريقة سهلة وميسرة ، لافتاً إلى التعاون مع هيئات ومؤسسات حكومية وغير حكومية حيث تم توريد عدد من الأجهزة من قبل الهيئة العربية للتصنيع بالإضافة إلى أجهزة حاسب آلي وأخرى مكتبية.

ومن جانبه ..أضاف محمد بشير ، أن الاجتماع تضمن مناقشة بنود التسعيرة المقترحة للخدمات المقدمة من مركز شبكات المرافق والبنية الأساسية تمهيداً لعرضها على مجلس إدارة المركز واستكمال باقي الاجراءات القانونية اللازمة لإقرارها رسمياً من خلال المجلس التنفيذي للمحافظة ، مشيداً باهتمام المحافظ بهذا الملف الهام وهو ما يظهر جلياً في الدعم الذي يقدمه والاجراءات التي تم تنفيذها وتفعيلها خلال الفترة الماضية لتفعيل وتشغيل المركز .

وأشار إلى تخصيص المحافظ مبلغ 3 ملايين جنيه مقدمة كمنحة من وزارة التعاون الدولي وغيرها من الاجراءات فضلاً عن زياراته وتفقده للمبنى وحضوره للمرحلة الأولى من التدريب الميداني للعاملين بالمركز.