الجمعة 3 مايو 2024

قبل ظهورها.. 7 خطوات للحصول على نتيجة الإعدادية الشرعية بسوريا عام 2022

امتحان شهادة التعليم الأساسي بسوريا 2022

عرب وعالم24-6-2022 | 22:44

شروق صبري

انتهت امتحانات الصف التاسع المتمم لشهادة التعليم الأساسي بسوريا (الإعدادية الشرعية)، ويسعى أولياء الأمور والطلبة لمعرفة موعد ظهور النتيجة وكيفية الحصول عليها.

 

 نتيجة الإعدادية الشرعية بسوريا عام 2022 لم تظهر بعد

 

نتيجة الإعدادية الشرعية بسوريا عام 2022، لم تظهر بعد فقد  انطلقت بدأت امتحانات الصف التاسع  المتمم لشهادة التعليم الأساسي بسوريا للعام الدراسي 2021/ 2022 في يوم الأثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو الماضي، واستمرت الامتحانات حتى يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.

 

 أدى طلاب الشهادة الإعدادية جميع الامتحانات في جميع المواد الدراسية المقررة في جميع لجان الامتحانات في جميع المحافظات السورية، وفور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، بدأت أعمال تصحيح الأوراق في كنترولات التصحيح في جميع المحافظات تمهيدًا للإعلان عن نتيجة الإعدادية الشرعية بسوريا عام 2022.

 

موعد ظهور نتيجة امتحانات شهادة التعليم الأساسي بسوريا 2022 (الإعدادية الشرعية)

 

من أجل أن تطمئن وزارة التربية السورية طلاب المرحلة الإعدادية وأولياء الأمور، أعلنت وزارة التربية السورية عن قرب انتهاء أعمال تصحيح أوراق امتحانات اتمام الشهادة الإعدادية الشرعية، حيث أنه على مدار الأسبوع الماضي تم الانتهاء من نصف أعمال التصحيح ورصد الدرجات وإعداد الكشوف النهائية لطلاب وطالبات شهادة التعليم الأساسي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الأسبوع المقبل، وصرحت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من إعداد كشوف الدرجات واعتمادها من قبل وزير التربية السورية.

 

خطوات الحصول على نتيجة امتحان شهادة التعليم الأساسي بسوريا 2022 (الإعدادية الشرعية)

 

فور ان يتم الإعلان الرسمي عن نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي الإعدادية الشرعية بسوريا للعام الدراسي 2021/ 2022 يمكن للطلبة والطالبات البحث عن النتيجة بالاسم من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

1- الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.

 

2- الضغط على النتائج الامتحانية.

 

3- اختيار نتيجة الصف التاسع .

 

4- كتابة اسم الطالب

 

5- كتابة رقم اكتتاب الطالب.

 

6- اختيار المحافظة التابع لها الإدارة التعليمية التي ينتمي لها الطالب.

 

7- الضغط على أيقونة إظهار النتيجة.

 

إقرأ المزيد

«التعليم» تعلن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم في مؤتمر صحفي.. الأحد

Dr.Randa
Dr.Radwa