الخميس 25 ابريل 2024

جامعة قناة السويس: رفع كفاءة العنصر البشري بالمنظومة الصحية أهم محور لتحقيق الجودة

الدكتور ناصر مندور

محافظات25-6-2022 | 17:06

دار الهلال

  أكد رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، أن تطوير ورفع كفاءة العنصر البشري بالمنظومة الصحية أهم محور لتحقيق الجودة في تقديم الخدمات الصحية المستهدفة، فالتجديد الشامل في البنية التحتية للمستشفيات يحتاج إلى كفاءات بشرية قادرة على تحقيق الاستفادة المُثلى من هذه التجديدات.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم السبت، في إعداد برنامج التوعية والتعريف بمتطلبات تسجيل المستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن التسجيل يمثل خطوة مهمة في سبيل الوصول إلى اعتماد مستشفيات جامعة قناة السويس ودخولها منظومة التأمين الصحي الجديد، التي ستجعلها نموذجًا معرفيًا لجميع المستشفيات الجامعية.

وحول دور هيئة الاعتماد والرقابة الصحية في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، أوضح أن الهيئة حددت خارطة طريق تُمكّنها من أداء المهام المنوطة عن طريق تبني أربع محاور أساسية: المحور الأول الفاعلية الإكلينيكية والتي تمثل قياس نتائج الإجراءات التي تتم خلال التعامل مع المريض، ثم المحور الثاني، سلامة تقديم الخدمات الصحية بصورة آمنة بما يضمن سلامة متلقي الخدمة ومقدمها.

بينما يركز المحور الثالث في المعايير الصادرة عن الهيئة مثل كفاءة تقديم الخدمات مع ضمان الاستغلال الأمثل للموارد لتقليل الهدر وترشيد الاستهلاك، ويتمثل المحور الرابع في رضاء المتعاملين إذ إن المريض هو محور الخدمات المقدمة في كل النظم الصحية العالمية الحديثة.

Dr.Randa
Dr.Radwa