الجمعة 27 سبتمبر 2024

«بحوث المياه» يستضيف اجتماعًا حول الإدارة الرشيدة للخزان النوبي

20-7-2017 | 15:49


انعقد الاجتماع الفني لدعم جهود إعداد وثيقة مشروع: "تهيئة تنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي (SAP) للإدارة الرشيدة والمنصفة لخزان الحجر الرملى النوبي"، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام المركز بالمظلات.

 

وكان ذلك بحضور السادة أعضاء الهيئة المشتركة لخزان الحجر الرملي النوبى من الدول الأعضاء (مصر وليبيا والسودان وتشاد) والسادة الخبراء الوطنيين والسادة ممثلى مكتب اليونسكو بالقاهرة، وكذلك الدكتور/shaminderpuri-الخبير الدولي للخزانات الجوفية.

 

وتمثل الهدف من الاجتماع في الحوار بين الدول الأعضاء في الهيئة بغرض التوافق حول المقترح النهائى للمشروع، والذي يجرى إعداده الآن من قبل اليونسكو، وبمشاركة الدول لتقديمه لمكتب الأمم المتحدة الإنمائي.


افتتح الاجتماع محمد عبدالمطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، مشيرا إلى أهمية هذا الاجتماع الذي يتيح للدول الأعضاء إضافة كل متطلبات الدول قبل إعداد الوثيقة النهائية للمشروع، وكذلك للتحضير لاجتماع الخرطوم فى شهر سبتمبر المقبل لاعتماد وثيقة المشروع.


كما تم على هامش الاجتماع اجتماع مصغر لمجلس إدارة الهيئة المشتركة لخزان الحجر الرملي النوبي، وذلك للإعداد لاحتفالية مرور 25 سنة على إنشاء الهيئة، والمقرر عقدها بالخرطوم، وذلك خلال الفترة من 5-7 ديسمبر المقبل.