الإثنين 20 مايو 2024

تعاون «فيزا» واتحاد الغرف التجارية يهدف إلى توسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية

20-7-2017 | 17:14

 

أكد طارق محفوظ، مدير «فيزا» مصر، أن تعاون فيزا مع الاتحاد العام للغرف التجارية يهدف فى المقام الأول لتوسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية في السوق المصرية عبر التواصل مع مختلف شرائح التجار تحت مظلة الاتحاد الذي يقوم بأنشطة متنوعة ومختلفة تستهدف خدمة هؤلاء التجار بشكل خاص والمجتمع بصورة عامة.

 

وأشار محفوظ إلى أن مؤسسة فيزا والإتحاد العام للغرف التجارية يعقدون اجتماعات أسبوعية الهدف منها تفعيل أوجه التعاون المختلفة والوصول إلى أنسب السبل للتواصل مع التجار خاصة من خلال الشركات الكبرى العاملة في مصر، والتي لها تعامل يومي مع التجار.

 

ويأتي التعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها فى نهاية 2016، والتي تعكس إدراك مؤسسة فيزا لأهمية الاتحاد الذى يضم أكثر من 4 ملايين عضو من التجار، وهو ما يعني وجود شريحة ضخمة يمكننا العمل معها لتوسيع قاعدة قبول المدفوعات الرقمية في السوق المصرية.

 

ومن خلال مذكرة التفاهم، يتعاون الاتحاد وشركة فيزا في إجراء ندوات وحلقات نقاشية لفئات مختلفة من التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة تلك الفئات التى يتعامل معها المواطنون بشكل يومي لشراء احتياجاتهم الأساسية والحصول على الخدمات المختلفة.

 

وستتضمن تلك الندوات والحلقات النقاشية معلومات أساسية تتطرق إلى التثقيف المالي وفوائد المدفوعات الإلكترونية فضلاً عن متطلبات التعامل مع النظام المصرفي ومزايا هذه التعاملات.

 

وستقوم فيزا بالعمل على إثراء الموقع الإلكتروني للاتحاد بمواد من شأنها تعزيز الثقافة المالية لأعضاء الاتحاد فضلاً عن الدراسات التي تصدرها الشركة بشكل دوري والمتعلقة بتعزيز نشر المدفوعات الرقمية والشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من الدراسات ذات الصلة، والتي ستسهم في رفع درجة الوعي بموضوعات المدفوعات وأحدث تطوراتها العالمية.