الأحد 16 يونيو 2024

«نيويورك تايمز»: فريق ترامب يحاول عرقلة تحقيقات «التدخل الروسي»

21-7-2017 | 10:57

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم -الجمعة أن الفريق القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ترمب يبحث في خلفيات المحققين التابعين لروبرت موللر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق والذي عينته وزارة العدل الأمريكية محققا خاصا لتولي مسئولية التحقيق فيما يعرف بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر من العام الماضي.


ونقلت الصحيفة الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، عن ثلاثة أشخاص على علم بجهود فريق ترامب حاليا، قولهم إن فريق ترامب القانوني يسعى حثيثا إلى الكشف عن الخلفيات المهنية والسياسية للمحققين، الذي اختارهم موللر للتحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية وذلك في محاولة منهم لإيجاد تضارب في المصالح في هذا الشأن مما قد يمكنهم من هدم وتشويه صورة التحقيقات.


وقالت "نيويورك تايمز" إن فريق ترامب ومساعديه يحاولون التقاط خيوط قد تساعدهم في الإطاحة بروبرت موللر أو أعضاء من فريق التحقيق.. ويحاول فريق الرئيس الأمريكي توسيع دائرة البحث عن نقاط نزاع من الممكن استخدامها في مواجهة التحقيقات بما في ذلك التنقيب عن أي تبرعات لصالح مرشحين ديمقراطيين والبحث في خلفيات عملاء سابقين لفريق المحققين التابع لموللر، وعلاقة روبرت موللر بمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي، الذي تعتبر إقالته إحدى أسباب التحقيقات الجارية.