الأربعاء 26 يونيو 2024

3 مكالمات.. إجمالي محادثات الرئيس السيسي في أسبوع

21-7-2017 | 12:23

ترصد بوابة الهلال اليوم، عدد المكالمات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي أو تلقاها خلال الأسبوع الرئاسي الماضي والتي شملت:

اتصال هاتفي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأعرب خلاله عن خالص تعازيه للعاهل السعودي في وفاة شقيقه الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود.

استقبال اتصال هاتفي من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعرب خلال الاتصال عن حرصه على مواصلة الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية المتميزة على مختلف الأصعدة وترسيخ الشراكة بين البلدين والتعاون الوثيق القائم بينهما في جميع المجالات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الرئيس الفرنسي أهمية الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

استقبال اتصال هاتفي من رئيس سيراليون إرنيست باى كوروما، والذي أشاد خلاله بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، معربا عن حرصه على تطوير هذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب، كما أعرب الرئيس السيراليوني عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فني لبلاده، مشيرا إلى تطلع بلاده لمواصلة التعاون مع مصر، وخاصة في المجالات الطبية.