السبت 28 سبتمبر 2024

«الهلال اليوم» تنشر فيديو الأغنية المتسببة في تفتيش طائرة اليونان

21-7-2017 | 13:27

رجحت مصادر أمنية مسئولة بمطار القاهرة الدولي أن الملصق الذي تم العثور عليه بإحدى مقاعد طائرة مصر للطيران المتجهة إلى اليونان يكون لاسم أغنية موسيقية لفرقة الروك "بون جوفي" الأمريكية.

وأضافت المصادر أن المحتمل أن أحد الركاب قام بإزالة الملصق من إحدى السيديهات الموسيقية لفرقة الروك الأمريكية "بون جوفي" ، وقام بلصقه أمام مقعده بالطائرة، خلال عودته من لندن في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بهدف الدعابة، أو قام بتركه دون قصد، أو بهدف إثارة الفزع علي الطائرة، مؤكدا أن جميع الاحتمالات مطروحة.

وأوضحت المصادر أن السلطات الأمنية بالمطار تقوم في مثل تلك الحالات بالتعامل مع الأمر بجدية واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية المتبعة للتأكد من سلامة الطائرة، مؤكدة أن الأمر ما زال قيد التحري والبحث من جميع الجهات الأمنية على أعلى مستوي، للتأكد من حقيقة الملصق.

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة قد تلقت بلاغا من طاقم رحلة مصر للطيران المتجهة إلى أثينا رقم 747، من طراز بوينج 737/800، بالعثور على ورقة ملصقة أعلى مقعد رقم 33 تشكل تهديدا أمنيا، وذلك قبل صعود ركاب الرحلة، تم سحب الطائرة إلى ممر الطوارئ، وقام خبراء المفرقعات بتفتيش الطائرة بواسطة الكلاب البوليسية وأجهزة كشف المفرقعات.

وأقلعت الطائرة بعد تأخير ساعتين اليوم الجمعة بعد التأكد من سلبية البلاغ.