الجمعة 17 مايو 2024

انحسار حرائق غابات كاليفورنيا واحتمال عودة السكان لمنازلهم

21-7-2017 | 15:45

قالت الشرطة فى بلدة ماريبوسا بوسط ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن السكان ربما يتمكنون من العودة إلى منازلهم اليوم الجمعة، بعد انحسار حرائق غابات دمرت عشرات المنازل فى الأيام القليلة الماضية.

وترك حوالى ألفين من سكان ماريبوسا التى تقع عند سفح جبال سييرا نيفادا منازلهم يوم الثلاثاء مع اقتراب ألسنة حريق دتويلر من الأحياء السكنية، وأتت ألسنة اللهب على 99 مبنى بينها 50 منزلا فى المنطقة وفق ما قال مسؤولون محليون ومن سلطات الولاية.

وقال دوج بينويز رئيس شرطة ماريبوسا خلال اجتماع مع الأهالى بشأن الحريق أمس الخميس "نخوض محادثات مفصلة للغاية بشأن عودة السكان". وأضاف أن السلطات تأمل فى أن يتمكن السكان من العودة إلى منازلهم اليوم الجمعة.

وأخلت السلطات حوالى خمسة آلاف منزل فى تجمعات سكنية صغيرة على مشارف متنزه يوسيميتى الوطنى جراء الحريق منذ يوم الأحد. كما أخلت بلدة كولترفيل يوم الأربعاء، وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق بولاية كاليفورنيا على موقعها الإلكترونى إنه تم احتواء 10 بالمئة فقط من الحريق الذى أتى على 70596 فدانا.

وقالت إدارة الإطفاء فى كاليفورنيا إن أكثر من 3700 من رجالها يكافحون الحريق، وذكر مركز الحرائق الوطنى على موقعه أن 44 حريقا كبيرا تستعر فى الولايات الغربية.