الخميس 20 يونيو 2024

جامعة المنيا تستعد لبدء الدراسة بتعقيم المدن وصرف إعانات للطلاب

9-2-2017 | 15:48

أكد الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الفصل الدراسى الثاني، مشيرًا إلى انتهاء جميع الكليات من وضع الجداول الدراسية، مع الالتزام بتواجد العمداء وأعضاء هيئة التدريس من أول يوم حفاظاً على إنجاح العملية التعليمية.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من مراجعة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، وجميع مبانى الكليات، خاصة بالمعامل الطلابية، إلى جانب أعمال النظافة وتواجد العاملين استعداداً للفصل الدراسى الجديد.

وأشار "أبوالمجد" إلى أنه تم تطهير وتعقيم مبانى المدن الجامعية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة قبل بدء تسكين الطلاب بالمدن، بالإضافة إلى صيانة خزانات المياه، وأجهزة إنذار الحريق، وتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية بالمبانى.

وقال رئيس الجامعة إنه تم صرف ما يقرب من 875 ألف جنيه للطلاب غير القادرين المنطبقة عليهم شروط الإعانة، خلال الفصل الدراسى الأول، وذلك من صندوق التكافل الاجتماعى المركزى وفروعه بالكليات، مشيرًا إلى أن الإعانات تنوعت بين إعانات مالية مباشرة وأخرى عينية شملت سداد المصروفات الدراسية ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية، والمساهمة فى دفع رسوم الإسكان الخارجى للطلاب لمساعدتهم على استكمال دراستهم الجامعية، ونظارات طبية وأدوات دراسية، وصرف أجهزة تعويضية ودراجة بخارية مجهزة لبعض الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

ومن المتوقع أن يتم صرف مبالغ أخرى خلال الفصل الدراسى الثانى، بما يزيد عن 500 ألف جنيه لمساعدة الطلاب غير القادرين بالجامعة.