الأحد 19 مايو 2024

متحف الزعيم يحتضن احتفالات «الفنون التشكيلية» بثورة 23 يوليو

21-7-2017 | 18:37

تحت رعاية الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية أعدت الإدارة العامة للتنشيط الثقافي احتفالية فنية وثقافية احتفاءً بالعيد الـ 65 لثورة يوليو المجيدة بمتحف الزعيم جمال عبد الناصر بمنشية البكري على أن تبدأ الفعاليات من يوم السبت 22 وحتى الثلاثاء 25 يوليو الجاري.

وصرحت راوية علي مدير عام التنشيط الثقافي، بأن الاحتفالية ستتضمن ندوة بعنوان "بطولات مصرية" يوم الأحد، وعرض فيلم تسجيلي بعنوان "ناصر الأمس واليوم وغداً" وذلك يوم الثلاثاء، بينما على مدار يومي السبت والاثنين فهناك مجموعة من الأنشطة المتحفية الجديدة والمميزة نهدف من خلالها إلى مشاركة النشء ومخاطبة ملكاتهم ومواهبهم لترسيخ المفاهيم الجمالية والثقافية خاصة فيما يتعلق بالقيم والمبادئ المرتبطة بالأحداث الوطنية ودور المتاحف في المجتمع.

وأضافت: "يشارك بهذه الأنشطة نحو 70 طفل أعمارهم بين 8 إلى 17 سنة يقومون بتقديم فقرات فنية منوعة ما بين الغناء، إلقاء الشعر، والأسكتشات المسرحية القصيرة، والأوبريتات، أشرف عليها د. ولاء صادق، وأمنية صبري من إدارة البرامج الثقافية بالقطاع، وشيرين موريس المنشط الثقافي بالمتحف هذا إلى جانب إشرافهم على الورش الخاصة بتقديم أعمال تشكيلية مستوحاة من حياة الزعيم الراحل".

تجدر الإشارة أن الإدارة العامة للتنشيط الثقافي بقطاع الفنون التشكيلية قد أعدت برنامج فني وثقافي داخل متحف الزعيم جمال عبد الناصر للاستفادة من الإجازة الصيفية حيث تقام ورش عمل المسرح المتحفي، الريبورتاج المتحفي، المجلة المتحفية، مسرح العرائس، الأفلام التسجيلية والوثائقية وجميع هذه الأنشطة من تنفيذ المشاركين وبإشراف الأخصائيين من إدارة البرامج الثقافية والمنشطين الثقافيين بالمتحف.

    الاكثر قراءة