الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«إفريقية النواب»: حصار المسجد الأقصى يدعم النظام الإرهابي القطري

21-7-2017 | 20:28

أكد النائب مصطفى الجندي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، أن كلمات الإدانة والاستنكار لا تكفى لما تقوم به سلطات الاحتلال الصهيوني من أعمال إرهابية وإجرامية ضد الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى والتي راح ضحيتها أربعة شهداء من الفلسطينيين وإصابة المئات منهم.

وأشار إلى أن قيام إسرائيل بهذه الأعمال الإجرامية داخل نطاق المسجد الأقصى، وفي هذا التوقيت تحديدا يؤكد إنها تدعم قطر ونظامها الإرهابي ممثلا في تميم بن حمد وعصابته الإجرامية خاصة أن إسرائيل تعي جيدا أن الشعوب العربية والإسلامية والإفريقية سوف تنتفض لتحرير المسجد الأقصى من دنس الكيان الصهيوني.

وقال النائب مصطفى الجندي، إن الضغط والحصار السياسي والاقتصادي العربي والإسلامي والإفريقي على دويلة قطر جعل إسرائيل تتجه إلى القيام بهذه الأعمال الإجرامية داخل القدس لصرف أنظار العالم عن قطر والحصار العربي والإسلامي الذي تواجهه قطر.

وطالب رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية خاصة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة الدول الإسلامية ولجنة القدس سرعة التحرك لوقف الجرائم البشعة لسلطات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وإنقاذ المسجد الأقصى من الممارسات الإسرائيلية لتهويد المقدسات الإسلامية.