السبت 8 يونيو 2024

المتحدث العسكري يعلن تفاصيل مقتل 30 تكفيريًا واستهداف البؤر الإجرامية بشمال سيناء

21-7-2017 | 21:52

أعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، مقتل 30 تكفيريًا واستهداف عدد من البؤر الإرهابية في محافظة شمال سيناء، في إطار استكمال عملية حق الشهيد.

وأكد المتحدث العسكري، في بيان نشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك مساء اليوم الجمعة، مواصلة قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية لليوم الرابع على التوالي استكمال عملية حق الشهيد للقضاء على البؤر الإرهابية، وتمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية.

وأعلن تمكن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني والشرطة من فرض حصار محكم على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح، حيث قامت القوات بأعمال المداهمات الأرضية بالتعاون مع القوات الجوية.

وأسفرت الحملات عن مقتل 30 تكفيريا شديدي الخطورة والقبض على 5 آخرين، وتدمير 12 عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية لاستهداف القوات.

وأشار العقيد تامر الرفاعي، إلى تدمير 4 عربات مفخخة قبل استهدافها التمركزات الأمنية، واكتشاف وتدمير 30 عبوة ناسفة زرعتها العناصر التكفيرية على محاور التحرك للقوات، بالإضافة إلى تدمير 4 مخازن تحتوى على مواد متفجرة شديدة الخطورة.

وأوضح أنه تم تدمير 19 ملجأ تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية فضلاً عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر متعددة الأنواع.

وتابع: "تواصل قوات إنفاذ القانون استكمال عملياتها للقضاء على باقي البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء".

    الاكثر قراءة