الخميس 30 مايو 2024

الشوربجي: معرض صناعة بلدنا سيكون منصة سنوية متكاملة لاستعراض الإنجازات الصناعية

جانب من المؤتمر

اقتصاد27-6-2022 | 13:42

أماني محمد

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه يتم اليوم إعلان تفاصيل معرض صناعة بلدنا المقرر انطلاقه في ٣ يوليو المقبل تزامنا مع احتفالات مصر بالذكرى التاسعة لثورة ٣٠ يونيو، موضحا أن هذا اليوم هو الذي استردت فيه مصر نورها وانطلقت معه صيحة البناء واصطف المصرية، خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أسس لجمهورية جديدة شعارها العمل والحياة الكريمة.

 

وأوضح الشوربجي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، لإعلان تفاصيل المعرض، أنه المعرض سيكون منصة سنوية متكاملة، مضيفا أن المعرض في دورته الأولى ستكون أيامه حافلة باستعراض ما شهدته السنوات الثماني الأخيرة من إنجازات صناعية وإنتاجية، وطفرة غير مسبوقة في مختلف القطاعات وهي الطفرة التي جعلت الصناعة والإنتاج قاطرة التنمية الاقتصادية.

 

وأكد أنه مر ٨ سنوات على تولي الرئيس السيسي مهام المسئولية، ولولا ما شهدته مصر من إنجازات حقيقة على الأرض خلال هذه الفترة ما كانت فكرة المعرض قد ولدت من الأساس، مؤكدا أنه من الإنصاف الإشادة بمثل هذه الإنجازات التي تدعو للفخر والتي تحققت بفضل حرص الرئيس على وضع الصناعة والإنتاج في مقدمة الأولويات.

 

وتعقد الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة، مؤتمرا صحفيا، اليوم، لإعلان تفاصيل "معرض صناعة بلدنا" الذي تشرف على إقامته، وتنظمه مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية ـ برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ـ ويستمر 3 أيام اعتبارا من 3 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة العديد من قطاعات الصناعة والإنتاج وكبار الصناع والمنتجين في مصر.

 

حيث يتناول المؤتمر الصحفي - الذي يعقده  آخر ترتيبات المعرض- بحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، ووليد عبد العزيز عضو الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة ورؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير بمؤسسات الأهرام، وأخبار اليوم، والجمهورية.

 

ويكشف المؤتمر عن التفاصيل الخاصة بالمشاركين في المعرض والرعاة والشركات والهيئات والقطاعات المشاركة في المعرض، كما يتناول ما قامت به الهيئة والمؤسسات الصحفية الثلاث واللجنة العليا للمعرض من إجراءات لضمان نجاح المعرض.