الثلاثاء 16 اغسطس 2022

حسن شاكوش يعتذر بشكل رسمي لشعبة الإيقاع والمبدعين

حسن شاكوش

فن27-6-2022 | 14:44

منار بسطاوي

قدم مؤدي المهرجانات الشهير حسن شاكوش اعتذاره لشعبة الإيقاع والمبدعين بنقابة الموسيقيين، والمندوب عنها الموسيقار سعيد الأرتيست، ولأعضاء نقابة المهن الموسيقية، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الموسيقيين اليوم الاثنين.

وقال شاكوش في المؤتمر: "بشكر الفنان هاني شاكر على حضوره.. وأخواتي سعيد الأرتيست وأعضاء النقابة.. وأقمنا المؤتمر لكي اعتذر لهم".

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة المهن الموسيقية، إقامة مؤتمر صحفي بحضور الفنان هاني شاكر والفنان سعيد الأرتست، وعازفي شعبة الإيقاع وحسن شاكوش؛ ليقدم الأخير اعتذاره للنقابة بصفتها راعية لحقوق أعضائها عامة، يوم الإثنين الموافق 27 يونيو المقبل، ويقدم اعتذاره لعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة.

وكان طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية، كشف أسباب منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، كارنيه النقابة منذ أيام، بعد أشهر من رفض طلبه، مشيرًا إلى أنه حصل على تصريح لمزاولة المهنة يتم تجديده سنويًا.

وأضاف «مرتضى» في تصريحات سابقة لـ«دار الهلال»: «الكارنيه الذي حصل عليه شاكوش هو تصريح سنوي كان معه من قبل سحبه منه، وإيقافه بعد المشكلة التي حدثت قبل أشهر بينه وبين المطرب الشعبي رضا البحراوي».

وتابع: «تقدم شاكوش خلال الفترة الماضية، مرتين بالتماس للنقابة من أجل إعادة النظر في أمره مرة أخرى، ولكن تم رفض طلبه، وفي المحاولة الثالثة وافقت النقابة على منحه تصريحًا سنويًا، بعد أن تابعنا تصرفاته لمدة 10 أشهر، ورأت النقابة أنه التزم بقراراتها، ووقّع على  تعهد بعدم تكرار مثل تلك المشكلات مرة أخرى".

وختم المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية قائلًا: "دور النقابة ليس القمع ولكن التقويم وإعادة التأهيل، حيث أن شاكوش أخطأ سلوكيًا وتم عقابه، وهو ناجح في اللجنة ومعه تصريح منذ البداية، وأوقفناه عن العمل عقب مشكلته مع رضا البحراوي".

وكان مؤدي المهرجانات الشهير حسن شاكوش، تصدر مؤشرات البحث بـ"جوجل"، بعد انتهاء أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، وحصوله على كارنيه النقابة، والسماح له بمزاولة المهنة الأحد الماضي.

وأعلن الفنان حسن شاكوش، حصوله على كارنيه نقابة المهن الموسيقية بمزاولة المهنة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

ونشر "شاكوش" صورة له وهو يحمل الكارنيةه، وعلق عليها قائلًا: "الحمدلله استلمت كارنيه النقابة.. جاهزون للشغل".