الأحد 5 مايو 2024

غارة أمريكية تقتل 12 ضابطا في أفغانستان بالخطأ

22-7-2017 | 10:53

أكدعبد الغفار صافي قائد شرطة إقليم هلمند اليوم، أن الضربة الجوية الأمريكية التي حدثت بالخطأ وأكدتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بإقليم هلمند أدت إلى مقتل 12 ضابطا بالشرطة الأفغانية وإصابة 2 آخرين.

 

وأضاف صافي - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي) نيوز الأمريكية - أنه تم تحديد أعداد القتلى بعد فحص موقع المجمع الذي وقعت فيه الضربة الجوية الكائن بمنطقة "جيرشك" في هلمند، مشيرا إلى أن القتلى من ضباط الشرطة الذين كانوا يشاركون في عملية مع الجيش بالمنطقة.


وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية - أمس في بيان - أن الضربة الجوية على مجمع قوات الأمن حدثت أثناء تقديم القوات الأمريكية الدعم للقوات الأفغانية خلال عملية ضد مسلحي طالبان في المنطقة. وفي البيان، قدم البنتاجون تعازيه إلى أسر القوات الأمنية الأفغانية الذين قتلوا في الضربة الجوية.


وقال حاكم إقليم هلمند (حياة الله حياة) أمس إنه يعتقد أن ضباط الشرطة لم يرتدوا زيهم الرسمي؛ مما أدى إلى تمييزهم بالخطأ على انهم من مقاتلي طالبان. 
 

جدير بالذكر أن معظم إقليم هلمند يخضع لسيطرة حركة طالبان، فيما تشن قوات الأمن الأفغانية معارك ضارية لاستعادة السيطرة على الإقليم الذي يتواجد به قوات أمريكية وأخرى تابعة لحلف الناتو لتقديم المساعدة إلى الجنود الأفغان.