الإثنين 3 يونيو 2024

محاكمة مسؤولة في وزارة المالية استولت على 24 مليون جنيه

متهمة

الجريمة27-6-2022 | 17:34

هويدا على

تنظر محكمة جنايات الجيزة، محاكمة  مسؤولة في وزارة المالية ومدير الوحدة الحسابية بمديرية أوقاف 6 أكتوبر، على خلفية اتهامها بالاستيلاء على 24 مليون جنيه، من خلال مخطط وضعته بمشاركة شقيقها.

والمتهمان في القضية هما، هدى أ. ح، 59 سنة، مندوب وزارة المالية ومدير الوحدة الحسابية السابقة بمديرية أوقاف 6 أكتوبر، وشقيقها مجدي أ. ح، 54 سنة، صحفي بجريدة الأهرام.

وأسندت جهات التحقيق إلى المتهمة الأولى المسؤولة بوزارة المالية، تهم أنها بصفتها موظفة عامة، سهلت لغيرها الاستيلاء بغير حق وبنية التملك على مال مملوك لإحدى الجهات العامة، وسهلت لشقيقها المتهم الثاني الاستيلاء بغير حق على مبلغ نحو 24 مليون جنيه والمملوك لوزارة الأوقاف المصرية.

وكان ذلك بحيلة أن أصدرت لصالح المتهم الثاني 43 شيكا من حساب جهة عملها بإجمالي المبلغ المستولى عليه، رغم كونه غير مستحق له، ووقعت عليها بتوقيعها المعتمد لدى البنك بصفتها صاحبة التوقيع الثاني، وتمكنت من تحصيل قيمتها وإضافتها إلى حساباته.

وارتبطت هذه الجريمة بجريمتي تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطا لا يقبل التجزئة، وذلك بأنها في ذات الزمان والمكان ارتكبت تزويرا في محررات رسمية هي الشيكات الحكومية الصادرة من البنك المركزي المصري، والمسحوبة على حساب مديرية أوقاف 6 أكتوبر بالبنك الأهلي المصري فرع المنطقة الصناعية، بأن غيرت بقصد التزوير موضوع تلك الشيكات حال تحريرها المختص بوظيفته.