الجمعة 10 مايو 2024

«القومي للإعاقة» يبحث مع «هانس زايدل» الألمانية سبل التعاون المشترك

الدكتورة إيمان كريم

أخبار27-6-2022 | 17:33

دار الهلال

بحثت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مع توماس شاما المدير الجديد لمؤسسة "هانس زايدل" الألمانية بمصر، سبل تنفيذ برنامج العمل بين الجانبين خلال الفترة المقبلة؛ استكمالًا للشراكة والتعاون المسبق بينهما.

وقالت كريم - خلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس - إن هذا اللقاء يعكس اهتمام المنظمات الدولية بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في دعم وتمكين ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم المجتمعية.

وأعربت عن ترحيبها بتوماس شاما، مهنئة إياه بتوليه مسؤولية مدير المؤسسة بمصر، متمنية له التوفيق بكل أعمال المؤسسة وشراكاتها المحلية والدولية، مؤكدة على التعاون الوثيق بين المجلس والمؤسسة والذي امتد عبر سنوات سابقة وسيمتد أيضًا من خلال العمل المشترك لسنوات قادمة.

وأضافت أن العمل مع مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، استهدف بشكل أساسي رفع قدرات ذوي الإعاقة في كافة المجالات، وتدريب وتأهيل المتعاملين معهم على لغة الإشارة، وتدريب ذوي الإعاقة أنفسهم على عدد من المهارات والمشروعات.

وأشارت إلى جهود المؤسسة الألمانية في إطار تعاونها مع المجلس في إصدار عدد من المطبوعات التي ساهمت في نشر الوعي لدى جموع المجتمع بشكل عام، وذوي الإعاقة بشكل خاص، وأن الحديث خلال اللقاء دار حول استكمال كافة الأنشطة السابقة والتطرق إلى أنشطة جديدة من شأنها خدمة ذوي الإعاقة.

وفي السياق ذاته، قدمت المشرف العام على المجلس، التحية إلى ماجدة كمال المدير السابق للمؤسسة في مصر، على تعاونها الحثيث مع المجلس خلال فترة توليها المسئولية خلال السنوات السابقة.

يذكر أن وفدًا رفيع المستوى من المجلس القومي لذوي الإعاقة كان قد شارك في حفل تسليم وتسلم قيادة مكتب القاهرة لمؤسسة هانس زايدل الألمانية.

Dr.Radwa
Egypt Air