الثلاثاء 21 مايو 2024

انطلاق مبادرة "علمني إشارة" بمدرسة الأمل للصم بالعريش

مدرسة الأمل للصم بالعريش

محافظات27-6-2022 | 18:01

دار الهلال

انطلقت مبادرة " علمني إشارة " من مدرسة الأمل للصم بالعريش؛ وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتوجيهات حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقالت مدير إدارة التربية الخاصة الدكتورة عزة كمال - في تصريح اليوم /الأثنين/ - إن المبادرة لطلبة مدارس التعليم الإعدادي والثانوي بمدارس التعليم العام؛ والهدف الأساسي منها هو تعليم الطلاب على كيفية التعامل بلغة الإشارة؛ وأنها تقام بمدرسة الأمل للصم بالعريش، حيث يقوم بالتدريب أحمد سلام مدرب لغة الإشارة. 

وأضافت أن المبادرة مستمرة لمدة يومين؛ وأنه بلغ عدد الطلاب المشاركين فيها ( 40 ) طالبا وطالبة من طلاب إدارة العريش التعليمية؛ وسيتم تعميمها على الإدارات التعليمية الباقية حتى يتم الاستفادة منها بجميع مدارس المحافظة.

من جانبه قام وكيل الوزارة في المحافظة حمزة رضوان، بمتابعة تنفيذ المبادرة، معربا عن شكره وتقديره للدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صاحب فكرة المبادرة؛ ولإدارة التربية الخاصة بقيادة الدكتورة عزة كمال لإشرافها على تنفيذ المبادرة.

كما أعرب عن شكره لمدرسة الأمل للصم بقيادة ناصر عرفات مدير المدرسة لاستضافة المبادرة؛ وإلى أحمد سلام الذي قام بتدريب الطلاب على لغة الإشارة . 

وأضاف أنه لاحظ مدى التفاعل المتميز والإيجابي للطلاب، موضحا أن هذه المبادرة تقدم خدمة جليلة للطلاب في طريقة التعامل بلغة الإشارة مع ذوي الهمم، موصيا بتعميم هذه المبادرة في جميع المدارس؛ وستبدأ بتعليم معلم من كل مدرسة ليقوم بعد ذلك بتعليم الطلاب وزملائه من هيئة التدريس بالمدرسة.