الثلاثاء 30 ابريل 2024

نقابة الفلاحين تدعو وزارة الزراعة لرفع عدد أضاحي العيد لمواجهة غلاء الأسعار

أضاحي العيد

أخبار27-6-2022 | 19:15

أماني محمد

ناشدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، وزارة الزراعة بطرح كميات أكبر من اللحوم الحية وأضاحي العيد في منافذها المختلفة لتوفيرها للمواطنين والمساهمة في مواجهة غلاء الأسعار في الأسواق الحرة بشكل كبير ومواجهة أية ممارسات احتكارية قد تشهدها الأسواق مع اقتراب عيد الأضحى.

وقال النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، إن أسعار أضاحي العيد في الأسواق هذا العام شهدت ارتفاعا كبيرا مقارنة بالأعوام الماضية بسبب غلاء أسعار الأعلاف والتداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية والتي ألقت بظلالها على كل القطاعات وعمليات الاستيراد وزيادة تكلفة النقل بما رفع الأسعار على المواطنين.

وأوضح أبو اللوز أن وزارة الزراعة تعمل على سنويا على طرح كميات كبيرة من أضاحي العيد في منافذها بأسعار تنافسية وبتخفيضات مقارنة بالأسواق الخارجية ما يشجع المواطنين على الشراء منها لما لها من مزايا منها التغذية السليمة للحيوانات وضمان خلوها من الأمراض.

وأكد أن وزارة الزراعة منوط بها طرح كميات أكبر من الأضاحي هذا العام لمواجهة غلاء الأسعار مع تزويد عدد منافذ الحجز للمواطنين في كل المحافظات والإعلان عن أماكن وآليات الحجز بشكل تفصيلي بما يساهم في الوصول لقطاع أكبر من المواطنين.

وأشار أبو اللوز إلى أنه بالفعل خلال الأيام الماضية طرحت الوزارة أضاحي بأسعار تنافسية تقل عن أسعار السوق بنسبة 20% تقريبا، حيث بلغ سعر كيلو الأبقار قائم 70 جنيهًا، أما كيلو الجاموس القائم 64 جنيهًا، وكذلك سعر كيلو الضآن قائم 75 جنيهًا، وذلك بهدف التوازن في السوق، موضحا أنه يجب طرح المزيد من الكميات وإعلان تفاصيل الحجز حتى يتسنى لكل المواطنين الراغبين في الحصول على الأضاحي من منافذ الوزارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa