الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء: توصيل الكهرباء لـ37 تجمعًا بدويًا بتكلفة 252 مليون جنيه

محافظ جنوب سيناء

محافظات27-6-2022 | 19:30

دار الهلال

أعلن محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، توصيل الكهرباء لـ37 تجمعًا بدويًا بتكلفة 252 مليون جنيه في إطار تنفيذ مشروعات خدمية واستثمارية على أرض المحافظة تقدر بمليارات الجنيهات؛ بهدف التوطين وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، وتحويل المحافظة إلى سلة غذائية؛ مؤكدًا حرص القيادة السياسية على توصيل كافة المرافق للوديان والتجمعات البدوية في عمق الصحراء لتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الاثنين، محول تنظيم الجهد الكهربائي بقرية الرملة التابعة لمدينة أبوزنيمة، بحضور المهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير وأيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، وأحمد عبد الله رئيس مدينة أبوزنيمة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ -في تصريح- إلى الانتهاء من مشروع ربط الوديان والتجمعات البدوية التابعة لمدينة أبوزنيمة بشبكة الجهد الموحد بتكلفة تتعدى 142 مليون جنيه كمرحلة أولى، الذي يتضمن توصيل التيار الكهربائي لقرية الرملة و12 تجمعًا بدويًا تابعًا لها بتكلفة 77 مليون جنيه، وإطلاق التيار الكهربائي لباقي التجمعات البدوية والبالغ عددها 15 تجمعًا، بتكلفة 33 مليون جنيه وجاري اليوم إطلاق التيار الكهربائي لـ 10 تجمعات أخرى ليصل إجمالي عدد التجمعات التي استفادت من المشروع 37 تجمعًا.

وأعرب المحافظ عن شكره للجهاز المركزي للتعمير لما بذله من جهد في تنفيذ خطة الدولة في التوطين وتحسين مستوى المعيشة وخلق العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأهالي التجمعات البدوية، بالإضافة لتوفير الغذاء والاستزراع السمكي لأهالي المحافظة بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وأشار فودة أن إنشاء مزرعة على مساحة 35 فدانًا على بعد 30 كيلومترًا من أبوزنيمة، وتشمل 15 صوبة زراعية وإنتاج حيواني وأحواض استزراع سمكي، مضيفًا أن افتتاح تلك المشروعات يأتي في إطار احتفالات المحافظة بذكرى 30 يونيو.
بدوره، قال رئيس الجهاز المركزي للتعمير، المهندس محمود نصار، إن إجمالي تكلفة المشروعات بالمحافظة منذ عام 2014 بلغت 700 مليار جنيه لخدمة أهالي المنطقة وما زالت المشروعات مستمرة، موضحًا أن محطة تنظيم الجهد الكهربائي تضم كابلات أرضية تمتد بداية من خط الرملة القائم بالفعل مرورًا بـ10 تجمعات بدوية بطول 32 كيلومترًا.

كما افتتح فودة ونصار المزرعة النموذجية بتجمع وادي السيح بأبوزنيمة ضمن مشروع التنمية المتكاملة بمحافظة جنوب سيناء.