الأربعاء 8 مايو 2024

هاني شاكر يعلن استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية

هاني شاكر

فن27-6-2022 | 23:22

دار الهلال

أعلن الفنان هاني شاكر استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية، مؤكّدًا أنه لا يريد استكمال فترة رئاسته للموسيقيين.

وعبّر عن حزنه بسبب المشادات التي حدثت اليوم في المؤتمر الصحفي الذي أقامته النقابة لإعلان اعتذار حسن شاكوش عما بدر منه في حق شعبة العازفين.

وكان هاني شاكر انسحب من المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين، لحل النزاع بين شعبة الإيقاع والمبدعين، وبين مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، وذلك بعد مشادة كلامية، واشتعال أزمة بين هاني شاكر وسعيد الأرتست.

وحضر الموسيقار سعيد الأرتست المؤتمر بصفته نائبا عن شعبة الإيقاع والمبدعين، وخلالها وجه لهاني شاكر ومجلس النقابة العديد من الاتهامات، ومنها التناقض، وعدم الالتزام بتصريحاتهم.

وكان طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية، كشف أسباب منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، كارنيه النقابة منذ أيام، بعد أشهر من رفض طلبه، مشيرًا إلى أنه حصل على تصريح لمزاولة المهنة يتم تجديده سنويًا.

وأضاف "مرتضى" في تصريحات سابقة لـ"دار الهلال": "الكارنيه الذي حصل عليه شاكوش هو تصريح سنوي كان معه من قبل سحبه منه، وإيقافه بعد المشكلة التي حدثت قبل أشهر بينه وبين المطرب الشعبي رضا البحراوي".

وتابع: "تقدم شاكوش خلال الفترة الماضية، مرتين بالتماس للنقابة من أجل إعادة النظر في أمره مرة أخرى، ولكن تم رفض طلبه، وفي المحاولة الثالثة وافقت النقابة على منحه تصريحًا سنويًا، بعد أن تابعنا تصرفاته لمدة 10 أشهر، ورأت النقابة أنه التزم بقراراتها، ووقّع على تعهد بعدم تكرار مثل تلك المشكلات مرة أخرى".

وختم المتحدث الإعلامي باسم نقابة المهن الموسيقية قائلًا: "دور النقابة ليس القمع ولكن التقويم وإعادة التأهيل، حيث أن شاكوش أخطأ سلوكيًا وتم عقابه، وهو ناجح في اللجنة ومعه تصريح منذ البداية، وأوقفناه عن العمل عقب مشكلته مع رضا البحراوي".

Egypt Air