الأربعاء 24 ابريل 2024

موجودة في 3 محافظات.. أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال28-6-2022 | 10:49

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة والسكان 3 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة تستمر يومي 28 و29 يونيو 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستقدم القوافل خدماتها في تخصصات نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد الأسنان، القلب، الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد في محافظات الجيزة، قنا، سوهاج.

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية في المناطق الآتية:

  • نزلة السمان حي الهرم محافظة الجيزة.
  • الإشراف الشرقية محافظة قنا.
  • الاحايوة شرقي مركز اخميم محافظة سوهاج.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 50 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 20 إلى 30 يونيو، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa