الأربعاء 8 مايو 2024

لم تخسر.. فنانون يدعمون هاني شاكر بعد قرار استقالته من «الموسيقيين»

هاني شاكر

فن28-6-2022 | 17:37

منار بسطاوي

أثار قرار أمير الغناء العربي هاني شاكر بالاستقالة من منصبه «نقيب الموسيقيين»، استياء العديد من نجوم الفن، والذين وجهوا له رسائل دعم، تؤكد محبتهم له وقيمته الفنية.

وأعلن هاني شاكر استقالته عن منصبه بالنقابة، على خلفية الأزمات والخلافات التي وقعت في المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس الأثنين للصلح بين مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وشعبة الإيقاعيين.

وعلق عدد كبير من نجوم الفن على قرار استقالة هاني شاكر كان أبرزه الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين والنجمة وفاء عامر.

وفاء عامر لـ هاني شاكر: خسارة كبيرة

وأكدت وفاء عامر حزنها الشديد لهذا الأمر، ونشرت عبر صفحتها الرسمية قائلة: "بجد خسارة كبيرة استقالة الفنان الكبير هاني شاكر.. يا ريت دائمًا نختلف باحترام نعترض باحترام عيب جدًا اللي بيحصل لما يتصور وتظهر النقابة وبعض من أعضائها بهذا الشكل اعتقد أن هناك عقلاء وكفي ظهور للعالم بالصوت العالي والألفاظ".

وأضافت وفاء عامر: "اتكلم حب واحترام وتقدير للزملاء أعضاء نقابة المهن الموسيقية أنتم القدوة والموسيقي حياة فلا تجعلوا ل الحياة بائسة يائسة بما شاهدناه.. أما الفنان الكبير هاني شاكر استرح قليلًا وتفرغ ل الفن الجميل لأنه اجمل بك وأنت لست خاسر بل الآخرين أصحاب الصوت النشاز".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Wafaa Amer (@wafaa3amerofficial)

محمد ثروت: كل الحب والدعم

ومن جهته، وجه الفنان محمد ثروت رسالة دعم لأمير الغناء العربي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "قلبي معك يا صديقي وكنت أتمنى من الجميع حضور مؤتمر التقابة ضبط النفس والإحساس بالمسؤولية وكذلك تقدير وجود فنان كبير على رأس النقابة هو الزميل الفاضل هاني شاكر".

وأضاف محمد ثروت: "كان يجب أن يعلم الجميع أن الظهور على العامة لمناقشة قضايا مختلف عليها أمر صعب.. إن ما حدث أمر مؤسف ولا أقصد طرف بعينه لكن الكل أخطأ في حق النقابة وأخطأ في حق النقيب الفنان الكبير هاني شاكر وكذلك أخطأ في حق كل من شاهد هذا المؤتمر وفوجيء بهذا الشجار.. أتمنى احتواء هذا الموقف.. قالنقابة كيان له تاريخ مشهود كان على رأسه ومازال دائمًا قمة رموز الفن في مصر.. كل الدعم والحب لصديق العمر الفنان الكبير هاني شاكر".

 

أشرف زكي: قامة كبيرة وأرفض استقالته

وأكد الفنان أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي أن هاني شاكر تولى منصب النقيب من خلال جمعية عمومية، مبديا اعتراضه على قرار بالاستقالة.

وأضاف أشرف زكي أن المشاجرة التي حدثت لا يمكن أن تتسب في استقالة هاني شاكر، لافتًا أنه قامة كبيرة، ويكمل مسيرة عبد الوهاب وأم كلثوم، ولكنه تمسك بقراره، وطلب منه زكي الحصول على فترة إجازة، والتحدث بعد موسم عيد الأضحى.

Egypt Air