السبت 18 مايو 2024

أضرار مادية .. تطور في دعوى تامر أمين ضد عبدالناصر زيدان في تعويض الـ 10ملايين جنيه

تامر أمين عبد الناصر زيدان

الجريمة29-6-2022 | 09:22

هويدا على

تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية اليوم الأربعاء، دعوى الإعلامي تامر أمين التي يطالب فيها الناقد الرياضي عبدالناصر زيدان، بتعويض قدره 10 ملايين جنيه.

وكيل عن عبد الناصر زيدان، قد تقدم بطلب أجل للادعاء الفرعي لإساءة استعمال حق التقاضي من جانب الإعلامي تامر أمين وطالب بتعويض بمبلغ 10 ملايين جنيه.

وأقام الإعلامي تامر أمين دعواه، على سند من نشر عبد الناصر زيدان مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي  تحمل سبًّا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاك لحرمة الحياة الخاصة له.

وأضاف أن نشر عبد الناصر زيدان، لتلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي أصاب المدعي بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما حدا به لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية للقضاء له بتعويض 10 ملايين جنيه.

وفي وقت سابق، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، سنتين في الدعويين المقامتين من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي؛ في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألف أخرى للتعويض.

وتقدم دفاع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، باستئناف على حكم حبسه سنتين، في الدعويين المقامتين من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي؛ في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألف أخرى للتعويض