السبت 18 مايو 2024

الولايات المتحدة تعزز حملة التطعيم ضد جدري القرود

جدري القرود

عرب وعالم29-6-2022 | 11:54

دار الهلال

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية عن التوزيع الفوري لـ 56 الاف جرعة من اللقاح ضد جدري القرود - خمسة أضعاف عدد الجرعات التي تم توزيعها بالفعل - في المناطق التي ينتشر فيها المرض بكثافة.

ففي السابق، كان التطعيم يُقدم فقط للأشخاص الأعلى احتمالا للتعرض لهذا المرض. ولكن يوصى الآن بإعطاء هذه اللقاحات أيضًا "للأشخاص الذين تعرضوا مؤخرًا لجدري القرود والذين ربما لم يتم التعرف عليهم من خلال التحقيقات والبحث عن حالات الاتصال"، كما أعلنت روشيل والينسكي، مديرة مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض، وكالة الصحة الرئيسية في البلاد. 

وقالت روشيل والينسكي إنه تم اكتشاف حوالي 4700 حالة منذ أوائل مايو في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 306 في الولايات المتحدة، ولم تكن أي منها قاتلة حتى الآن. 

ويُعتبر جدري القرود، المعروف لدى البشر منذ عام 1970، أقل خطورة وعدوى بكثير من الجدري الذي تم القضاء عليه في عام 1980. وهو مستوطن في العديد من الدول في وسط وغرب إفريقيا.

وقال ديفيد باوتشر من وزارة الصحة إن الحكومة الأمريكية وزعت حتى الآن أكثر من 10 الاف جرعة من اللقاح، ووزعت 60 ألف جرعة إضافية من لقاح جينوس يوم الثلاثاء. ويتم إعطاء لقاح جينوس على جرعتين. وتحرص السلطات على الحصول على 240 ألف جرعة إضافية في الأسابيع المقبلة. يمكن للسلطات المحلية أيضًا طلب لقاح اكام 2000 من الجيل الأقدم، والذي تمتلكه السلطات بكميات أكبر ، ولكن لا يوصى به لجميع الجماهير بسبب آثاره الجانبية.

ووفقًا للمراقبين، يمكن أن يكون العدد الفعلي لحالات جدري القرود في الولايات المتحدة أعلى بكثير من العدد الرسمي.

الاكثر قراءة