الإثنين 13 مايو 2024

الدفاع الروسية: تصفية ما يقرب من 100 مسلح أوكراني بمنطقة خاركوف

الدفاع الروسية

عرب وعالم29-6-2022 | 13:34

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها قامت بتصفية ما يقرب من 100 مسلح من كتيبة "كراكن" الأوكرانية بمنطقة خاركوف وتكبيد اللواء العاشر الأوكراني خسائر فادحة وهزيمة الكتيبة (108) بالكامل.

وذكرت الوزارة -في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء- "تمكنت القوات الروسية من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز (ميج 29) في منطقة باشتانكي بنيكولاييف، كما تم إسقاط مقاتلتين من طراز (سو 25) في خاركوف وبمنطقة خيرسون ومروحية من طراز (مي 8) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نيكولاييف".. مضيفة أنه "تم تدمير تسع مسيرات أوكرانية في منطقة خاركوف ودمرت القوات الروسية بصواريخ عالية الدقة قاعدة لإصلاح معدات القوات المسلحة الأوكرانية، وثمانية مستودعات ذخيرة وأسلحة، ومخزن وقود".

وأوضح البيان أن القوات الجوية الروسية دمرت أربعة مواقع قيادة، بما في ذلك كتيبة الدفاع الإقليمي "خاركوف 1" و "خاركوف 2"، وقاعدة تدريب المرتزقة الأجانب بالقرب من نيكولاييف، كما استهدفت قاعدة إصلاح معدات للقوات الأوكرانية في ليسيتشانسك، وثمانية مستودعات ذخيرة ومخزنا للوقود في منطقة نيكولاييف بأسلحة عالية الدقة.

من ناحية أخرى، أفاد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف بأن وزارتي المالية والتنمية الاقتصادية مستعدتان لخسارة جزء من أموال الميزانية للعام الجاري لتحقيق الاستقرار في سعر صرف الروبل.

وقال سيلوانوف - في كلمة في مؤتمر الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال - إن "الحكومة مستعدة لتنفيذ تدخلات في سوق العملات المحلية، وتخصيص جزء من أموال الميزانية للعام 2022 بهدف تحقيق استقرار في سعر صرف العملة الروسية".

ورجح الوزير الروسي إمكانية استخدام جزء من عائدات النفط والغاز لتنفيذ تدخلات في سوق العملات المحلية.. مضيفا أن "تدخلات مثل هذه ستؤثر على سعر صرف الروبل". 

واختتم وزير المالية الروسي كلمته خلال المؤتمر قائلا: "سننظر في مثل هذه القرارات، لكنني أشدد على أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن".

من جانبه، أكد سفير جمهورية لوجانسك لدى روسيا روديون ميروشنيك، استسلام ثلث القوات الأوكرانية في مدينة (ليسيتشانسك) ومحيطها.

وأشار ميروشنيك إلى وقوع خسائر فادحة في صفوف قوات كييف خلال المعارك الدائرة في المنطقة.

وفي سياق متصل، أكدت السلطات في لوجانسك تقدم قواتها بدعم من الجيش الروسي في المنطقة، مشيرة الى سيطرتها على جميع الطرق الرئيسية المؤدية الى مدينة ليسيتشانسك، مضيفة أنه تم قطع جميع طرق الامداد للقوات الأوكرانية في المنطقة.

وكان سفير جمهورية لوجانسك لدى روسيا روديون ميروشنيك قد أعلن أمس /الثلاثاء/ سيطرة وحدات الجمهورية والقوات الروسية على ثلث مساحة مدينة ليسيتشانسك.

Dr.Radwa
Egypt Air