الجمعة 19 ابريل 2024

محمد عاطف: «آرابيان رايتس» لا علاقة لها بـ«حاجة مستخبية»

محمد عاطف

فن29-6-2022 | 17:10

دار الهلال

علّق الشاعر الغنائي محمد عاطف على البيان الذي أصرته شركة "آرابيان رايتس" ونشره الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي أعلنت خلاله اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، بعد تصريحاته ضد صُنّاع أغنية "حاجة مستخبية" للنجم محمد حماقي.

ونشر عاطف بيان "آرابيان رايتس" والمستندات الدالة على حقوق إعادة نشر الأغنية التي حصلت عليها مطربة تركية، وكتب: "مع احترامى الكامل للأساتذة الكبار، هذا الكلام لم يحدث، والتعاقد تم بالأوراق والمستندات من خلال الشاعر محمد رفاعي".

وأضاف: "شركة آرابيان رايتس لم تكن لها علاقة، وغادرنا منها، والآن نتبع جمعية المؤلفين والملحنين المصرية".

ورد محمد رفاعي على ما كتبه محمد عاطف، قائلًا: "شكرًا محمد عاطف المحترم على توضيح هذا الأمر الغريب كليًا وليس له مبرر على الإطلاق، أما شركة آربيان رايتس تصدر بيانًا أنهم مَن قاموا بإعادة نشر الأغنية في تركيا، وهذا الكلام عار تمامًا من الحقيقة، لأن إعادة نشر الأغنية تم عن طريقي حفاظًا على حقوق أصدقائي وإخوتي المحترمين الشاعر الكبير محمد عاطف والملحن الكبير مدين".

وتابع: "الغريب أنني تلقيت اتصالًا من بعض الأصدقاء الصحفيين وأخبروني أن الشركة بكل بجاحة أرسلت إلهم البيان كي يتم نشره في الصحافة والإعلام.. حقيقةً لا أجد ما يُقال في هذا الموقف الغريب".

وكانت "آرابيان راتس" أصدرت بيانًا جاء فيه: "بناء على ما ترتب على التصريحات التليفزيونية للمدعو حسن منصور الشهير بحسن شاكوش وادعائه على كل من الملحن محمد مدين والمطرب محمد حماقي بأن لحن أغنية حاجة مستخبية مقتبس ومسروق من لحن تركي وهو على عكس الحقيقة تماما بحيث أن الأغنية مصرية 100% وتم إعادة نشرها في عام 2017 عن طريق شركة اريبيان رايتس وكان من أعضائها آنذاك فريق عمل الأغنية وكل المراسلات القانونية والرسمية بين شركة إنتاج المطربة التركية وشركة نجوم ريكوردز حدثت من خلالنا وتمت بشكل قانوني وتم دفع مقابل مادي لشراء حقوق إعادة النشر والترجمة من فريق عمل الأغنية الأصلي وأيضا تم كتابة اسم الملحن محمد أحمد فؤاد وهو الاسم الحقيقي للملحن مدين على كافة منصات الإصدار الرقمي، وتوجيه الشكر للشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم على الغلاف الخاص بالألبوم في تركيا، وهو ما يكذب أي ادعاءات بأن لحن الأغنية مقتبس أو أصله تركي، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من قام بالتشهير بملحن الأغنية الأصلي مدين واتهمه بالسرقة".