السبت 27 ابريل 2024

إقبال جماهيري كبير على «مشاحنات» في مركز الإبداع (صور)

مسرحية مشاحنات

ثقافة29-6-2022 | 17:47

همت مصطفى

حقق العرض المسرحي «مشاحنات»، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، والذي يتواصل عرضه يوميًا على مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وحتى الخميس، الموافق السابع من يوليو المقبل.

قصة «مشاحنات»

وتتناول مسرحية «مشاحنات» قضايا إنسانية عامة تحدث في كل زمان ومكان عن قسوة الحياة في مواجهة الحب، من خلال حوار طويل في الدقائق التي تسبق موت الأم بين أختين إحداهما مقيمة متفرغة لخدمة الأم في مرضها الأخير، والأخرى زائرة لليلة واحدة بعد غياب سنوات، والكثير من المشاحنات والمشاعر الإنسانية المتداخلة في مواجهة الموت.

أبطال «مشاحنات»

والعرض ويلعب بطولته الفنانات: «ريم حجاب، هند حسام، وسهام عبدالسلام»، من ديكور وأزياء د.مروة عودة. وفوتوغرافيا السيد عبد القادر، ومن إعداد وإخراج هاني عفيفي عن ترجمة د.هناء عبدالفتاح لنص للكاتبة الإنجليزية كاترين هايس.

 مسرحية «مشاحنات» هي إحدى أحد مبادرات مسرح مركز الإبداع الفني، بإشراف المخرج الكبير خالد جلال للإنتاج لخريجي ورش استوديو مسرح مركز الإبداع الفني بأقسامه المختلفة.

ويتوقع أن يعاد عرض المسرحية بعد عيد الأضحى، كما سيشارك العرض  في المهرجان القومي للمسرح المصري 2022، ممثلًا لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa