الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس كوريا الجنوبية ورئيس وزراء هولندا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

رئيس كوريا الجنوبية

عرب وعالم29-6-2022 | 19:21

دار الهلال

بحث الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول"، اليوم مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، سبل تعزيز التعاون الثنائي في أشباه الموصلات وغيرها من مجالات التقنيات المتقدمة.

وأعرب "يون" - خلال الاجتماع الذي عُقد على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بمدريد، وفقا لبيان لمكتبه أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) - عن أمله في أن يساهم استثمار شركات أشباه الموصلات الهولندية في كوريا الجنوبية، بما في ذلك صانعة معدات الرقائق "ASML"، في بناء سلاسل إمداد مستقرة، مطالبا بتوفير الإمدادات المستقرة للمعدات لشركات الرقائق الكورية الجنوبية.

وقال "يون" إنه يأمل في أن تتمكن الشركات الكورية الجنوبية، التي تتميز بالاستقرار والقدرة التنافسية، من المشاركة في بناء محطات الطاقة النووية في هولندا.

وتطرق الاجتماع إلى قضية برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية، حيث عبر "يون" عن مخاوفه من إمكانية إجراء تجربة نووية سابعة من قبل النظام، وأكد التزام إدارته بالرد بحزم على الاستفزازات الكورية الشمالية.

من جانبه، قال "روته" إن البلدين يتعاونان بطريقة تكاملية متبادلة في قطاع أشباه الموصلات، مجددا التأكيد على دعم بلاده لسياسة كوريا الجنوبية تجاه كوريا الشمالية، معربا عن رغبته في زيارة كوريا الجنوبية هذا الخريف.

واتفق الجانبان على المضي قدما في المحادثات على مستوى العمل لتحقيق إمكاناتهما للتعاون في قطاع الطاقة النووية.

وسلم "روته" رغبة ملك هولندا "ويليم ألكساندر" في دعوة "يون" إلى هولندا في زيارة رسمية في العام المقبل، وقبل "يون" الدعوة.

الاكثر قراءة